موقع السلطة
الإثنين، 20 مايو 2024 06:08 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

على غرار البريميرليج.. صراع الصدارة بين الأهلي والزمالك «يوم ليك ويوم عليك»

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

لم تدم فرحة الأهلي طويلاً في الإحتفاظ بصدارة الدوري من غريمه ومنافسه الشرس نادي الزمالك، حتى استعادها الاخير من جديد بعد 24 ساعة فقط، بعدما حقق فوز صعب بالأمس الأربعاء، على سموحة بهدف التونسي فرجاني ساسي من علامة الجزاء، ليُعيد فريقه من جديدة لقمة البطولة.

 

وكما يشتد الصراع بين ليفربول الانجليزي المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، ومانشستر سيتي حامل اللقب، على لقب الموسم الجاري للبريميرليج؛ إذ يفصل بين الفريقين نقطة واحدة على صراع الصدارة.

 

وفاز مانشستر سيتي على كارديف سيتي 2-0 أمس الأربعاء، ليستعيد الصدارة بفارق نقطة واحدة عن ليفربول، قبل ست جولات من نهاية الموسم، ليزيح الريدز من عرش الصدارة مرة أخرى الذي تراجع للوصافة.

 

وبإمكان ليفربول أن يستعيد الصدارة من خلال المباراة التي تجمعه بمضيفه ساوثامبتون غداً الجمعة في الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنجليزي.

 

الأمر ذاته في الدوري المصري الممتاز؛ حيث يحتدم الصراع بين الأهلي والزمالك على لقب الدوري للموسم الجاري ويفصل بين الفريقين نقطتين فقط في صراع الصدارة التي يحتلها الأبيض برصيد 57 نقطة، بينما تراجع الأهلي للمركز الثاني برصيد 55 نقطة.

 

وكان الأهلي قد اعتلى صدارة ترتيب المسابقة المحلية للمرة الأولى هذا الموسم بعد فوزه المثير على الإتحاد السكندري بنتيجة 2-0، إلا أنه فرحته لم تدم طويلاً بعد تفوق الزمالك على فريق سموحة بهدف دون رد.

 

 

الأهلي لعب 24 مباراة حتى الآن في مسابقة الدوري، حقق 17 انتصارًا و4 تعادلات و3 هزائم ويتبقى له 10 مواجهات في المسابقة المحلية أبرزها، بيراميدز والزمالك والإسماعيلي في الدور الثاني، أما عن الزمالك فخاض نفس عدد المباريات ، حقق 17 انتصارًا و6 تعادلات وخسارة وحيدة، ويتبقي 10 مبارايات أهمها أمام الأهلي وبيراميدز في الدور الثاني ومباراتي الإسماعيلي في الذهاب والإياب.

 

وسنحت الفرصة أمام الأهلي خلال مواجهة القطبين في القمة 117، لخطف الصدارة من منافسه العنيد، إلا ظروف المباراة والطقس السيئ الذي ضرب ستاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، حال دون ذلك ليحسم المواجهة بالتعادل السلبي.

 

البنك الأهلي
اخبار الرياضة الاهلي الزمالك الدوري المصري جدول الترتيب الدوري الانجليزي مصر اخبار مصر السلطة joker ضربة جزاء الزمالك بايرن ميونخ الزمالك ضد سموحة
tech tech tech tech
CIB
CIB