موقع السلطة
الثلاثاء، 28 مايو 2024 10:23 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

نهائي كأس أسيا.. اليابان يسعى لحصد اللقب الخامس أمام قطر ”المُجنس”

قطر واليابان
قطر واليابان

يترقب عشاق ومتابعو كرة القدم الآسيوية المباراة النهائية في كأس الأمم الآسيوية، والتي تجمع بين منتخبي قطر واليابان، على استاد مدينة زايد الرياضية في الرابعة من عصر اليوم الجمعة.

صعد منتخب اليابان لنهائى كأس أسيا بعد الفوز الذي تحقق على إيران بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما بملعب "هزاع بن زايد" ضمن منافسات الدور نصف النهائي، فيما تغلب منتخب قطر على الإمارات برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما بملعب "محمد بن زايد" في مفاجأة من العيار الثقيل.

وحقق منتخب قطر 6 انتصارات في البطولة مسجلًا 16 هدفًا، ولم يستقبل أي هدف، كما حقق منتخب اليابان 6 انتصارات، سجل فيها 11 هدفًا، واستقبل 3 أهداف.

ويعد هذا النهائي هو الخامس لمنتخب الساموراي في تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس اسيا، حيث سبق وأن توج باللقب أعوام 1992 و2000 و2004 و2011، أما منتخب العنابي يخوض المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بالمسابقة القارية.

وعن تاريخ مواجهات المنتخبين، تعد هذه المواجهة الخامسة التي تجمع بين منتخبي قطر واليابان في بطولة كأس اسيا، حيث فازت قطر 3-0 في 1988، ثم تعادلا 1-1 في 2000 و2007، لكن اليابان قلبت تأخرها مرتين وفازت 3-2 في ربع نهائي 2011 قبل تتويجها.

البنك الأهلي
اخبار الرياضة قطر اليابان كأس اسيا النهائي الامارات موعد المباراة
tech tech tech tech
CIB
CIB