موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 09:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

في المنزل .. طرق بسيطة لعلاج حب الشباب

موقع السلطة

علي الرغم من أنه علامة علي البلوغ والرشد، غير انه كثيراً ما يبدو حب الشباب لغزاً يصعب حله، وفي السطور التالية سنوضح أسباب ظهور حب الشباب ونصائح التخلص منه.

هناك بعض النصائح المدهشة والمفيدة التي تساعد على تحسين حب الشباب وخاصة أن وجود البثور قد يرتبط بأي شيء تستخدميه. ولكن إيجاد طرق لعلاج حب الشباب يختلف حسب الفرد، فما يصلح للبعض قد لا يعمل من أجل الآخرين لذلك يمكن أن تكون عملية محبطة جدا ولكن يجب ألا تتخلى عن الأمل. حاولي تجربة بعض من هذه النصائح للعمل على مكافحة حب الشباب.

1-التحقق من منتجات العناية بالشعر الخاصة بك

موضوعات ذات صلة

واحدة من النصائح المستغربة التي تساعد على تقليل حب الشباب هو التحقق من منتجات العناية بالشعر الخاصة بك. هناك بعض المكونات في منتجات تصفيف الشعر الشائعة التي تعتمد على الزيوت التي يمكن أن تزيد من حب الشباب. حتى لو كنت تحافظين على إبقاء شعرك بعيداً عن وجهك طوال النهار فتلامس شعرك مع وجهك أثناء النوم قد يؤدي الى تلطخ الوجه بهذه المواد مما يسد المسام ويسبب حب الشباب.

2-عدم ملامسة الأيدي للوجه

حاولي التخلص من عادة اسناد الوجه الى اليد أثناء القراءة أو الجلوس أمام التلفاز مع التأكد من عدم ملامسة البثور في الوجه. الأيدي كثير من الأحيان ما تكون ملوثة بالعديد من الميكروبات التي تسبب تفاقم مشكلة حب الشباب.

3-تنظيف سماعة الهاتف وشاشة الجوال

شاشة الجوال أو سماعة هاتفك ربما يتراكم عليها زيوت البشرة، الماكياج القديم والبكتيريا والأوساخ وكل هذه الأشياء تسبب تفاقم البثور وانتشارها، لذلك يجب تنظيف هاتفك بانتظام مع محلول التنظيف.

4-التحقق من منتجات إزالة الشعر

إزالة شعر الوجه على الأخص قد يتبعها ظهور البثور، إذا لاحظت حدوث ذلك بصفة متكررة قومي بتغيير المنتج المستخدم لإزالة الشعر فقد يحتوي على مواد تهيج بشرتك. تأكدي أيضاً من تنظيف بشرتك جيداً قبل القيام بعملية إزالة الشعر.

5-الخصوصية

قد يستخدم شريك حياتك منتجات تصفيف الشعر أو عناية بالبشرة تحتوي على مواد تسبب تحسس بشرتك، لذلك احرصي على استخدام غطاء وسادة ومنشفة خاصين بك.

6-ممارسة الرياضة للتخلص من التوتر

ممارسة الرياضة هي عادة ممتازة للصحة الجسدية والعاطفية والعقلية، كما أنها تساعد على الحد من التوتر والشد العصبي، وكلاهما يمكن أن يسبب مشكلات البشرة مثل الطفح الجلدي أو حب الشباب، أو الأكزيما. الانخراط في ممارسة التمارين الرياضية بانتظام عدة مرات في الأسبوع يساعد أيضاً على توازن الهرمونات والتي يعتبر اختلالها أهم أسباب ظهور حب الشباب.

7-تقييم منتجات العناية بالبشرة الخاصة بك

نود أن نعتقد أن منتجات العناية بالبشرة التي نستخدمها تساعد في التخلص من حب الشباب ولكن كثرة التجربة يمكن أن تجعل الأمور أسوأ. إذا كنت مثل العديد من النساء الذين يحبون تجربة منتجات جديدة للعناية فحاولي تقليل ذلك قدر الإمكان. وفقاً لأطباء الجلدية، يجب إعطاء المنتج فترة لا تقل عن 5 أسابيع قبل الانتقال الى منتج جديد.

8-الانتباه الى أنواع الماكياج

يقول خبراء الجلد أن الماكياج ليس السبب المباشر في حب الشباب ولكن يمكن أن يجعل الأمور أسوأ. إذا لاحظت زيادة في ظهور حب الشباب فيمكن أن يكون ذلك راجعاً إلى نوع وماركة الماكياج المستخدم. حاولي استخدام الأنواع الخالية للزيوت والمخصصة للبشرة الحساسة.

9-التنظيف الجيد للبشرة

آخر طريقة مؤكدة لتقليل حب الشباب هو تنظيف بشرتك بلطف وبدقة. الأوساخ والزيوت والبكتيريا والماكياج على وجهك طوال اليوم، يجب تنظيفه بدقة وبشكل صحيح، لأن بقايا هذه التراكمات يمكن أن يسد المسام ويجتذب البكتيريا مما يسبب انتشار البثور على وجهك.

10-معجون الأسنان

إذا واجهت ظهور حب الشباب حول الشفاه أو الفم، ويمكن أن يكون ذلك راجعاً إلى المكونات في معجون الأسنان الخاص بك. بعض أنواع البشرة تتحسس من الفلورايد أو لوريل كبريتات الصوديوم (SLS) الموجودة في معجون الأسنان. إذا كنت تشكين في أن معجون الأسنان الخاص بك يمكن أن يسبب تهيج جلدك، استخدمي معجون أسنان ذو مكونات طبيعية.

البنك الأهلي
حب الشباب مكياج تجميل بشرة وصفات نصائح

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB