موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 03:28 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

سلامة: «إبراهيم سعدة من جيل الفرسان».. تعرف على نشرة الـ«توك شو»

موقع السلطة

مع مساء كل يوم تطالعنا شاشات التليفزيون ببرامج الـ«توك شو»، تناقش العديد من القضايا المجتمعية، وخلال السطور التالية نرصد أبرز ما جاء خلال الليلة.

قال هشام جمعة، أخصائي علاج الإدمان بصندوق مكافحة الإدمان التابع لمجلس الوزراء، إن المسح الميداني الذي أجرته الوزارة في 13 محافظة ممثلة للأقاليم الجغرافية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، كشف أن نسبة التدخين بلغت (12.8%) بين طلاب الثانوية العامة وتعاطي المخدرات بلغ (7.7%)، ونسبة تعاطي الكحوليات (8.3%).

وقال "جمعة" في حوار مع برنامج "صباح الورد" عبر قناة TeN، اليوم الأربعاء، إن المسح الميداني جاء ضمن حملة "خدعوك فقالوا" والتي تستهدف 3 آلاف مدرسة و500 ألف طالب، ليفهم التلاميذ الأفكار الخاطئة عن المخدرات.

موضوعات ذات صلة

وأضاف أن صندوق مكافحة الإدمان لا يتحرك لعلاج الأشخاص الذين يطلبون المساعدة فقط، وأنهم يتلقون عبر الخط الساخن للصندوق ما بين 6 آلاف إلى 7 آلاف مكالمة شهرياً.

كما عرضت الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامجها "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور" مساء الأربعاء، مقطع فيديو لـ مدرس فلسفة في الجيزة يشرح للطلاب على أغنية تيكا تيكا.وقال لطفي أبو زيد، مدرس فلسفة، إن أحد الطلاب قام بتصوير الفيديو بدون علمه، وقام برفعه على حسابه الشخصي على فيس بوك، متابعًا: "إحنا في بلد أرياف وكنا بنهزر".وأضاف "أبو زيد"، خلال مداخلة تليفونية مع البرنامج، أن علماء النفس يؤكدون أن التذكر السمعي أسرع من التذكر البصري، وأن الدكتور محمود أبو النصر تحدث عن التدريس بطريقة مسرحية أو تمثيلية، مستطردًا: "أحاول تقديم المادة بشكل مختلف لاستيعاب المنهج وتذكره".

من ناحية أخرى، نعى الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، الكاتب الصحفي إبراهيم سعدة، قائلًا: "خالص العزاء لمصر كلها".

وأضاف "سلامة"، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامجها "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور" مساء الأربعاء، أن إبراهيم سعدة من جيل الفرسان العظماء الذين أثروا الصحافة المصرية.

وتابع: "تعلمت منه الكثير كقارئ وكصحفي وكمتابع، كان فارسًا"، مطالبًا الصحفيين الجدد بالتعلم من هذا الجيل القديم. ورحل الكاتب الكبير إبراهيم سعدة عن عمر يناهز 82 عامًا، وتشييع الجثمان غدًا من مؤسسة أخبار اليوم.

كما كشف الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار عن وجود أكثر من 260 بعثة أجنبية عاملة في مصر، معلقًا: "إحنا كأثريين ومرممين شطار جدًا.. إحنا رقم واحد بشهادة البعثات الأجنبية".

وأضاف "الوزيري"، خلال حواره مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، والمذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أن هناك 25 بعثة مصرية تعمل على مستوى الجمهورية من أسوان إلى الإسكندرية.

وأشار إلى أن بعض المواطنين والزائرين كانوا يشتكوا من ضعف الخدمات المقدمة في المناطق الأثرية، موضحًا أنه لا يوجد خدمة "الواي فاي" في المناطق الأثرية وأتوبيسات لنقل الزائرين أو بازارات كافية أو حمامات.

البنك الأهلي
توك شو المجلس الأعلى للآثار الإسكندرية إبراهيم سعدة عزة مصطفى

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB