موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 03:54 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

رئيس سيمنز يتوجه إلى السعودية للمشاركة في مؤتمر لشركة ارامكو

موقع السلطة

كشفت تقارير صحفية في ألمانيا أن جو كيزر، رئيس شركة سيمنس، سيتوجه إلى السعودية.

وأوضحت صحيفة "زود دويتشه تسايتونج" الألمانية الصادرة اليوم الاثنين أن كيزر سيشارك في السعودية في مؤتمر لشركة ارامكو السعودية الحكومية للنفط.

وفي إشارة إلى التواترات السياسية الناجمة عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بتركيا، قال كيزر إن " من المهم الإبقاء على الحوار أيضا في الأوقات الصعبة مع العملاء والعاملين والشركاء السعوديين، بالضبط كأهمية التوضيح والعدالة في واقعة خاشقجي".

موضوعات ذات صلة

كان كيزر قد ألغى مشاركته قبل نحو شهر في مؤتمر مبادرة الاستثمار في العاصمة السعودية الرياض بسبب حادث مقتل خاشقجي.

وسيشارك في مؤتمر ارامكو عدد من ممثلي شركات غربية مهمة، مثل جيف ميلر، رئيس شركة هوليبورتون الأمريكية وهي شركة خدمات نفطية ذات أهمية دولية.

وعقبت سيمنس على تقرير الصحيفة، قائلة إن السيد كيزر سيكون واحدا من لجنة مناقشة في ندوة لعملاء ارامكو، ونوهت سيمنس إلى أنه لن يكون هناك مشاورات سياسية أو توقيعات لعقود في هذه الفعالية.

يذكر أن هناك عدة وزراء سعوديين أعضاء في مجلس الإشراف والمراقبة على ارامكو.

من جانبها، صعدت الحكومة الألمانية ضغوطها السياسية على السعودية في الوقت الراهن وفرضت حظر سفر بحق الأشخاص الثمانية عشر المتهمين بأن لهم علاقة بمقتل خاشقجي.

وتشارك سيمنس في الوقت الراهن في مشروعين كبيرين في السعودية أحدهما بناء محطة طاقة تعمل بالغاز وأخرى إنشاء مترو أنفاق جديد في العاصمة الرياض.

وكان كيزر قد ذكر بعد إلغائه المشاركة في مؤتمر الرياض في الشهر الماضي أن هناك فرص للتجارة مع السعودية، وقدر قيمة التعاملات التجارية بحلول 2030 بـ 30 مليار دولار.

البنك الأهلي
اقتصاد ألمانيا السعودية شركات سيمنز ارامكو
tech tech tech tech
CIB
CIB