موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 09:20 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

«الري» تعلن إزالة بقعة زيت في نيل أسوان

موقع السلطة

تلقى المهندس خالد مدين، رئيس مصلحة الرى، بلاغا عن ظهور بقعة سولار بطول 5 كيلو مترات وعرض متوسط ٥٠ متر تطفو علي سطح النهر بمنطقه الشيخ محمود بمركز ادفو محافظة أسوان .

وقامت أجهزة قطاع حماية بالمحافظه بالتعامل الفورى مع الحدث وبالتنسيق مع الأجهزة المعنية من شرطه المسطحات والإدارة المحليه (مجلس مدينة ادفو) وهيئة مياه الشرب وكافة الأجهزة المعنية، حيث تم ايقاف محطتي مياه الشرب بالمنطقة كإجراء احترازي .وتولت شرطة البيئة والمسطحات المائية تعقب المتسبب لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وقامت الإدارة العامة لحماية نيل أسوان- تفتيش نيل ادفو وبالتنسيق مع وكيل وزارة الرى بأسوان وبمعدات الوزارة بتفتيت البقعة واتخاذ كافة التدابير اللازمة لتلافي آثارها وتأمين الوضع بالكامل حتى تمام نظافة كامل مسطح البقعة وذلك بالتوازى مع ما اتخذته هيئة مياة الشرب ووزارة الصحة من اجراءات للتأكد من صلاحية المياة وتم اعادة تشغيل جميع محطات مياة الشرب بصورة طبيعية الان.

موضوعات ذات صلة

وأكدت وزارة الموارد المائية والرى على أهمية الحفاظ على نهر النيل من التلوث، واتخاذ كافة الاجراءات التى تضمن تحقيق ذلك على مدار الساعة وفى يقظة تامة من المسئولين بقطاع حماية النيل وكافة اجهزة الوزارة .

البنك الأهلي
اخبار مصر نيل اسوان محافظة اسوان وزارة الري بقعة زيت مياه الشرب صورة طبيعية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB