موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 12:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير التعليم يفتح النار على السناتر والدروس الخصوصية

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن القيادة السياسية تهتم بتطوير التعليم وبناء الإنسان، موضحًا أن هناك زيادة سنوياً فى أعداد الطلبة الملتحقين بالمدارس بنحو 800 ألف طفل جراء الزيادة السكانية، يحتاج هؤلاء الطلاب إلى مدارس وفصول جديدة سنوياً.

 

استراتجية تطوير التعليم 2024 / 2029

 

وتابع أنه سيتم طرح استراتجية تطوير التعليم 2024 / 2029، على المجلس الأعلى للتعليم والتدريب بعد صدوره، موضحًا أنه تمت الموافقة على تعيين 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات، وهناك آليات كبيرة لانتقاء المعلمين بكل شفافية وكفاءة، لافتا إلى أن المعلم يتم تعيينه على مستوى الإدارة التعليمية ولدينا حصر بكل احتياجات المدارس من المعلمين.

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى حديثه لرئيس جمعية أصحاب المدارس الخاص، قائلا: عندنا 10 آلاف مدرسة خاصة ونرغب فى 30 ألف مدرسة خاصة فالوزارة تشجع القطاع الخاص وهناك تسهيلات كبيرة يتم تقديمها، ونريد القطاع الخاص يدخل بقوة للاستثمار في التعليم، متابعًا: نسعى إلى طالب لديه من المهارات والجدارات وليست المنافسة على نصف درجة محتاجين تعلم حقيقي، وبناء شخصية وعلوم مستقبل والمنافسة عالمية فى سوق العمل.

 

الوزير يهاجم السناتر والدورس الخصوصية

 

وقال الدكتور رضا حجازى: أصبحت هناك مكاشفة وتحديد المشكلة مهم، مشيرا إلى أن هناك كثافات مرتفعة والوزارة تعلم ذلك جيدا، ويجب أن يكون لدينا حلول والمجتمع المدني والقطاع الخاص لا بد من أن يدخل بقوة.

وتطرق الوزير إلى أن السناتر والدورس الخصوصية أصبحت نسقا موازيا للتعليم وتحديات، متسائلا: هل الدروس الخصوصية تقيس مهارة ؟ أشك فى ذلك ولابد من تدخل عاجل وفوري لهذا التحدي الخطير. والمدرسة هى المكان الوحيد للتعلم، وحضور الطالب للمدرسة واقترانه بزملائه هى جزء من بناء الشخصية.

جاء ذلك خلال إطلاق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اليوم الحوار المجتمعى لمناقشة الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الفترة من (۲۰۲٤-۲۰۲٩).

البنك الأهلي
وزارة التربية والتعليم وزير التربية والتعليم تطوير التعليم استراتجية تطوير التعليم
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB