موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 11:07 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

سعر الذهب عيار 21 اليوم 30-7-2023

موقع السلطة

استقر سعر الجرام من عيار 21 الأشهر انتشارا نحو 2140 جنيه للبيع و 2150 جنيه للشراء وذلك في مستهل تعاملات اليوم الأحد الموافق 30-7-2023.

ومع أول تعاملات اليوم شهد سعر الذهب في مصر مع أول ،استقرارا دون أي تغيير يذكر في محلات الصاغة على مستوى الأعيرة المختلفة.

أخبار تهمك.. الأرصاد تزف بشرى للمواطنين.. تراجع جديد في أسعار الذهب.. وهذا هو سعر الدولار 650 جنيها.. مفاجأة في سعر الذهب وصعود الدولار عالميا.. ماذا يحدث؟.. فيديو انخفاض طفيف

ومع ختام تعاملات أمس السبت؛ سجل سعر المعدن الأصفر تراجعا بمعدلات طفيفة لم تجاوز 5 جنيهات في الجرام الواحد.

عيار 14

وسجل سعر عيار 14 الأدني فئة، حوالي 1427 جنيه للبيع و 1433 جنيه للشراء في محلات الصاغة

عيار 24

وبلغ سعر عيار 24 الأغلي فئة نحو 2446 جنيه للبيع و 2457 جنيه للشراء

عيار 18

ووصل سعر عيار 18 الأوسط بين الأعيرة الذهبية نحو 1834 جنيه للبيع و 1843 جنيه للشراء

أوقية الذهب

ووصل سعر أوقية الذهب نحو 76.1 ألف جنيه للبيع و 76.32 ألف جنيه للشراء

الجنيه الذهب

وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 17.12 ألف جنيه للبيع و 17.2 ألف جنيه للشراء

كيلو الذهب

ووصل سعر كيلو الذهب نحو 2.45 مليون جنيه للبيع و 2.5 مليون جنيه للشراء.

الذهب في البورصات العالمية

تعافت أسعار الذهب قليلاً من أدنى مستوياتها في أسبوعين بعد أن تسببت بيانات اقتصادية أميركية قوية في موجة بيع في جلسة الخميس الماضي، لكن المعدن الأصفر أنهى الأسبوع على خسائر طفيفة نسبيًا. وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.7% مسجلاً 1958.81 دولار للأونصة، لكنه أنهى الأسبوع على تراجع بنسبة 0.07%، في ظل مواصلة الفدرالي الأميركي والمركزي الأوروبي رفع أسعار الفائدة وتركهما الخيارات مفتوحة لتنفيذ المزيد. وأظهرت بيانات أول أمس الخميس أن الاقتصاد الأميركي نما بوتيرة أسرع من المتوقع في الربع الثاني مما يعزز احتمالات تجنب الركود. ودفعت تلك البيانات القوية مؤشر الدولار وعائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات لأعلى مستوى في أسبوعين. وأسعار الفائدة المرتفعة في الولايات المتحدة ومعها عائدات سندات الخزانة ترفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدًا. وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، أنهت الفضة الأسبوع على تراجع بنسبة 1% عند 24.328 دولار، وتراجع البلاتين بنسبة 2.73% إلى 935.27 دولار أما البلاديوم فقد تراجع 3.51% إلى 1245.03 دولار.

توازن الذهب

وعلي سياق متصل نفي الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون الذهب، ما يتردد عن تراجع اسعار الذهب في السوق المصري، مؤكدا ان ما يحدث ليس تراجع وانما هو اعادة اتزان لسوق الذهب.

وأوضح أن ما يحدث هو استقرار لسوق الذهب بعد مبادرتين اولهما "زيرو جمارك" والتي ادخلت الي السوق المصري اكثر من نص طن من السبائك والجنيهات وأثر بقوة في اتزان اسعار الذهب، مشيرا الي أن الوقت الذي بلغ فيه سعر الذهب الي 2850 جنيها كان أعلى من السعر العالمي، أما الاسعار في الوقت الراهن فهي قريبة من السعر العالمي.

ولفت مستشار وزير التموين لشئون الذهب الي أن الذهب كان ومازال وسيظل الملاذا الامن للاستثمار للافراد والدول حيث انه يعطي قوة للعملة، منوها بأن أعلى احتياطي للذهب في الولايات المتحدة الامريكية ويبلغ 83 الف طن، وأن البنك المركزي رفع الاحتياطي الاستراتيجي من 75 الي 125 طن، ونأمل تخطي 200 طن.

ونصح " فرج" المستهلكين بشراء الذهب في الوقت الراهن لاسيما ان اسعاره مناسبة ومستقرة في الوقت الراهن، مؤكدا ان سعر الذهب لن ينخفض اكتر من ذلك بسبب المشاكل العالمية، وعدم اعلان الفيدرالي الامريكي بخصوص الفائدة، وفضلا عن احتمالية ان يتخطي الذهب الفين دولار قائمة بقوة .

وأوضح أن طرح الشهادات الدولارية بفائدة 7% من البنك الاهلي وبنك مصر سيؤثر بشكل جيد على اسعار الذهب في مصر.

أعيرة دخيلة

وحذر لطفي منيب نائب رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، من ظهور بعض الأعيرة الدخيلة على الأسواق، منها عيار 12.

وأضاف نائب رئيس الشعبة العامة للذهب، في تصريحات له أن السوق المصري يعترف بعيار 21، و 18، ولكن عيار 12 شيء جديد بالسوق.

ولفت إلي أن تواجد عيار 12 تعتبر تجربة، لكن لا يكون عليه أقبال، ولذلك حالة البيع، سينتج عنه خسارة، لآن المصنعية تكون عليه عالية وقت البيع.

وأشار إلي أن سعر الذهب عيار 21 يسجل اليوم 2150 للجرام، وأن هذا السعر مناسب للشراء، وأن الفترة المقبلة من الممكن أن يكون هناك ارتفاعات.

ويبحث الكثير من المواطنين خلال الفترة الأخيرة عن أسعار الذهب بشكل يومي، بل كل ساعة، وذلك بسبب الانخفاضات الكبيرة التي شهدتها أسعار الذهب في الفترة الأخيرة.

البنك الأهلي
سعر عيار 21 اليوم سعر عيار 21 في محلات الصاغة اخبار مصر مال واعمال سعر عيار 18 اليوم سعر عيار Finance Real Estate
tech tech tech tech
CIB
CIB