موقع السلطة
الخميس، 30 مايو 2024 03:10 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

فوائد العسل الأسود، مسكن لآلام المفاصل ويقوي الذاكرة

فوائد العسل الأسود
فوائد العسل الأسود

فوائد العسل الأسود، قد يحصرها الكثيرون في علاج الأنيميا فقط، لاحتواءه على نسبة عالية من الحديد، في حين أن فوائد العسل الأسود عديدة، لاحتواءه على العديد من المغذيات، ومضادات الأكسدة، مما يجعل فوائد العسل الأسود عديدة في علاج العديد من المشاكل الصحية.

وأكدت الدكتورة لورا باولا استشاري التغذية العلاجية، أن العسل الأسود يحتوي على حمض الفينول وهو أحد أهم المركبات الموجودة في النباتات؛ ويعمل هذا المركب كمضاد طبيعي للأكسدة يثبط نشاط الجذور الحرة في الجسم. كما يمكن أن تقضي جودة هذا المركب أيضًا على السرطان ومقاومة التضخم وتقوية جهاز المناعة بحيث تمنع تضييق الأوعية الدموية؛ لأنها يمكن أن تمنع تخثر الصفائح الدموية. لذلك، يمكن أن يساعد كل ذلك في الوقاية من أمراض القلب التاجية.

أضافت أن العسل الأسود يحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة الفلافونويدية التي يمكنها محاربة الجذور الحرة في الجسم، والسرطان، وأمراض الشريان التاجي، ومرض السكري والسكتة الدماغية. كما يمكن أن يساعد هذا المركب أيضًا في التغلب على العديد من الأمراض الأخرى مثل الحساسية والأكزيما والربو والتهاب الأنف.

 

فوائد العسل الأسود

العسل الأسود وفوائده

وتستعرض استشاري التغذية العلاجية في السطور التالية أهم فوائد العسل الأسود.

 

تدفق الدم إلى الدماغ
يحتوي العسل الأسود على مضادات الأكسدة الفلافونويدية التي يمكنها تجديد خلايا الدم خارج الدماغ والحبل الشوكي بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت ترغب في الحصول على ذاكرة كافية، يمكنك تناول هذا العسل بانتظام.

العسل الأسود للصحة

التغلب على آلام المعدة
من الطرق الطبيعية لعلاج آلام المعدة، تناول هذا العسل لتسكينه. وذلك لأن هذا النوع من العسل له خصائص أساسية كمضاد حيوي يمكن أن يقلل من أعراض آلام المعدة.

التغلب على آلام المفاصل
من فوائد العسل الأسود أنه يعمل على تهدئة آلام المفاصل؛ مثل آلام النقرس.

البنك الأهلي
فوائد العسل الأسود أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB