موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 12:32 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

محافظ أسوان : توافد أكثر من 10 آلاف زائر على مهرجان المانجو وحجم مبيعات تجاوز الـ 2000 طن

محافظ أسوان أشرف عطية
محافظ أسوان أشرف عطية

أكد محافظ أسوان أشرف عطية أن مهرجان مانجو أسوان 2023 شهد توافد أكثر من 10 آلاف زائر فى ظل عرض العديد من أصناف المانجو لأجود الأنواع بتخفيضات وصلت إلى 50 % لـ 17 من عارضى وشركة وتاجر المانجو ، حيث تجاوز حجم المبيعات الـ 2000 طن.
وأشار المحافظ - فى تصريح اليوم - إلي أن حجم الإنتاج السنوى للمانجو يصل لنحو 125 ألف طن مانجو يتركز زراعتها فى مناطق الإنتاج الرئيسية بالرمادى وفارس وبنبان والمنصورية وجرف حسين ووادى النقرة على مساحة 30 ألف فدان .
من جانبها ..أوضحت الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ ، بأنه كان من ثمار الدعاية للمهرجان قيام إحدى الشركات العالمية بالتعاقد مع التجار لتوريد 400 طن مانجو كمرحلة أولى ، فضلاً عن قيام العديد من المستثمرين بالتواصل مع المحافظة لشراء محاصيل المانجو عالية الجودة بهدف تصنيعها وتصديرها للدول المختلفة .
وأشارت إلي أن فعاليات المهرجان تشهد مواصلة تنظيم قصر الثقافة لفقرات فنية لفرق الفنون الشعبية والتحطيب ، وكورال لمديرية الشباب والرياضة لذوى الهمم ، وأيضاً كورال لقصر ثقافة العقاد ، وكورال ثالث لقصر ثقافة أسوان مع تنظيم مسابقات ثقافية للأطفال عن تدوير مخلفات المانجو وذلك تحقيقاً للمبادرة الرئاسية للمشروعات الخضراء الذكية.

 

البنك الأهلي
الخضراء الذكية أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB