موقع السلطة
الإثنين، 27 مايو 2024 06:08 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

أنواع الزبدة المختلفة وكيفية استخدامها.. منها الحمراء والمملحة

الزبدة الصفراء
الزبدة الصفراء

على الرغم من أن الزبدة واحدة من المكونات الأساسية التى يتم استخدامها في تجهيز الطعام بمعظم المنازل، إلا أن الزبدة فى المطاعم لها مذاق آخر، فهناك الكثير ممن يفضل تناول طعام معين فى المطاعم بسبب طريقة تقديمه للزبدة، سواء على قطعه من اللحم المشوي، أو حتى على قطعه خبز محمص مع المزيد من الثوم، ولكن لماذا وكيف يكون أفضل في المطاعم منه في المنزل؟ يتعلق الأمر بعاملين، ووفقاً لما نشره موقع "tastingtable" فلا تختلف الزبدة المستخدمة في المطاعم عن الزبدة الموجودة في المنزل، ولكن الاختلافات في أن المطاعم تستخدم الزبدة الطازجة، بينما في المنزل، تستخدم الزبدة على مدار أشهر وقد يكون تخزينها بطريقة خاطئة.

الزبدة السايحة الزبدة السايحة هناك المزيد من أنواع الزبدة منها: الزبدة المملحة

هي زبدة الكريمة القياسية مع الملح المضاف، ويفضل استخدامها في طهي الطعام وليس للكماليات مثل الخبز، حي أن أضافتها للخبز يغير طعم الخبز نظرا لوجود الملح بها، أما في الطهي يعد الطهي باستخدام الزبدة أكثر مرونة قليلا لأنه يمكنك إضافة المزيد من الملح أثناء الطبخ، واستخدم الزبدة المملحة لتقليب الخضار للحصول على نكهة غنية ومالحة.

الزبدة الزبدة زبدة غير مملحة

لا تحتوي الزبدة غير المملحة على الملح، أي أنها مجرد كريمة مخلوطة، فقط تأكد من قراءة الملصق لاختيار الزبدة التي تحتاجها، وقد يكون الفرق أيضا في أن الزبدة المملحة مدة صلاحيتها أطول، لكنها تخفي النكهات، ويمكن استخدامها مع الخبز والوصفات والكوكيز والفطائر والكعك.

زبدة مخفوقة

يجب أن تكون الزبدة المخفوقة عنصرا أساسيا لأي شخص يبحث عن اللمسة المثالية للخبز الفرنسي المحمص أو البان كيك في الصباح، ويمكن صنع هذا النوع من الزبدة إما بالزبدة المملحة أو غير المملحة؛ يجب فقط خفقها بسرعة عالية لضرب الهواء في الزبدة، حيث يسهل دهن الزبدة المخفوقة على الخبز والبسكويت وكل شيء بينهما.

انواع الزبدة انواع الزبدة زبدة كريمة حلوة

قد تعتقد أن زبدة الكريمة الحلوة تعني أن هناك سكرا، ولكن ما هي إلا مجرد كلام على العبوه، حتى تميزها عن الأنواع الأخرى، فهي مصنوعة من الحليب المبستر أو الكريمة، لذا فإنها أكثر دسم وحلاوة من الزبدة التقليدية.

زبدة زبدة زبدة الماعز

تصنع زبدة الماعز من حليب الماعز بدلا من حليب الأبقار أو الجاموس، ويلاحظ الطهاة أن زبدة حليب الماعز عادة ما تكون أقل صفراء من الزبدة العادية لأن الماعز لا يستهلك الكثير من البيتا كاروتين في وجباتهم الغذائية، ونتيجة لذلك فهي أخف قوام ومذاق من الزبدة الأخرى.

الزبدة الحمراء

الزبدة الحمراء وهي مزيج من الزبدة المخفوقة يضاف لها ملعقة صغيرة من الكاتشب أو الصوص الحار، وتوضع مع الخبز المحمص كنوع من المقبلات اللذيذة بجانب الوجبة.

 

البنك الأهلي
الزبدة الزبدة الصفراء انواع الزبدة استخدامات الزبدة أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB