موقع السلطة
الثلاثاء، 5 مارس 2024 05:22 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

روتين ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف طوال الصيف من مطبخك

ترطيب بشرتك
ترطيب بشرتك

روتين ترطيب البشرة، وحمايتها من الجفاف في هذا الصيف الحار، من أهم المهام التي تقع على عاتق كل امرأة، ولأن مستحضرات العناية بالبشرة اصبحت أسعارها خيالية، ولا تناسب معظم الفتيات، والنساء بشكل عام، فخبراء التجميل والعناية بالبشرة يقدمون روتين ترطيب البشرة من مطبخك، باستخدام مواد طبيعية، في متناول اليد، وأسعارها مناسبة.

 

ماسكات لترطيب البشرة

ترطيب البشرة

وتقدم خبيرة التجميل الهندية "أرميشا"، روتين ترطيب البشرة والعناية بها طوال الصيف من مطبخك، وكلها مواد آمنة تماما على البشرة، وموجودة في كل بيت.

جل الصبار

لصاحبات البشرة الحساسة؛ يعد جل الصبار هو الحل الأمثل، سيخلص من أثار الشمس، وما تفعله ببشرتك، يمكنك استخدامه في نهاية يومك بعد الخروج والتعرض لأشعة الشمس والحر، ليمنح بشرتك الترطيب ويمتص أي التهابات أو احمرار.

كما يمكنك وضعه ليلا على بشرتك، وغسل وجهك منه صباحا، لتحقيق أعلى استفادة لبشرتك.

 

زيت الزيتون:

يعد زيت الزيتون من أفضل المواد الطبيعية التي يمكنك الاستعانة بها في روتين ترطيب البشرة، فهو من الزيوت الغنية بالمواد المضادة للاكسدة التي تغذي البشرة، وتمنحها الترطيب والنعومة، وهو الأفضل للبشرة الجافة.

 

زيت جوز الهند:

يعد زيت جوز الهند من الزيوت متعددة الاستخدامات، فيمكنه ترطيب البشرة، وكذلك يستخدم كمزيل للمكياج رائع، فيمكنه إزالة جميع أنواع المكياج بسهولة، كذلك يصلح زيت جوز الهند لمختلف أنواع البشرة، وهو يحمي الجلد من الجفا، ويخلص البشرة الجافة من جفافها المزعج.

فقط ضعي بضع قطرات بلطف على وجهك.

 

الفازلين:

يعد الفازلين من المواد الطبيعية قوية المفعول، ويمكنه أن يكون ضمن روتيم ترطيب البشرة، وخاصة البشرة الجافة، الذي يمكنه أن يخلصها من التقشير المزعج، ويتركها نضرة رطبة.

 

اللبن الزبادي:

حامض اللبنيك الموجود في اللبن الزبادي؛ له مفعول قوي وساحر على البشرة، فيمنحها ترطيب مذهل وفي زمن قياسي، ومع أول استخدام، ويمكنح مختلف أنواع البشرة النضارة والترطيب والنعومة.

 

عسل النحل:

يمكنك استخدام عسل النحل في ترطيب البشر، وتخليصها من الجفاف، وهو الافضل لصاحبات البشرة الجافة، فيمكنه أن يترك بشرتك ناعمة، ويخلصها من مظهر التقشير المزعج الذي تعاني منه صاحبات البشرة الجافة.

الموز للبشرة

الموز

فاكهة الموز من أفضل الوفاكه التي يمكنك استخدامها في روتين ترطيب البشرةن ولتختاري ثمرة شديدة النضج، واهرسيها، مع ملعقة صغيرة من عسل النحل، وملعقتين صغيرتين من اللبن الرائب.

وزعي الخليط على بشرتك، والرقبة، واتركيه لمدة 15 دقيقة.

هذا الماسك مثالي لترطيب بشرتك، والتخلص من الخلايا الميتة.

 

دقيق الشوفان:

يمكنك استخدام دقيق الشوفان في علاج الحكة المصاحبة للبشرة الجافة، ويمنح بشرتك الترطيب والنضارة، مع نعومة مذهلة.

 

الأفوكادو:

قد تكون هذه الفاكهة غير متوفرة للجميع، ولكن عند توافرها عليكي الستفادة منها، ففوائدها للبشرة مذهلة، فهذه الفاكهة تقضي على الجفاف، وتمنح البشرة نعومة مذهلة، ومع أول استخدام.

ولأفضل نتائج، جربي الماسك التالي:

اهرسي قطعة من ثمرة الافوكادو، وكلما كانت الثمرة ناضجة كلما كانت أفضل، وأضيفي لها القليل من عسل النحل، للمزيد من الرطيب.

وزعي العجينة على البشرة، واتركيها حتى تجف.

اغسلي بشرتك بالماء الفاتر، ثم الماء البارد لغلق المسام.

يمكنك تمرير قطنة مبللة بماء الورد لتحقيق نتائج مبهرة.

البنك الأهلي
روتين ترطيب البشرة أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB