موقع السلطة
الأربعاء، 17 أبريل 2024 11:28 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

فوائد صحية مذهلة لمياه الليمون أثناء فترة الرضاعة الطبيعية

الرضاعه الطبيعيه
الرضاعه الطبيعيه

فوائد ماء الليمون للأم والرضيع عديدة خلال فترة الرضاعة الطبيعية لغناه بفيتامين سي، ومركبات الريبوفلافين، وفيتامين ب، والكالسيوم، والمغنيسيوم وعلى الرغم من عدم وجود العديد من الآثار الجانبية لتناول ماء الليمون خلال فترة الرضاعة الطبيعية، يجب أن تكون الأم حذرة بعض الشيء فيمكنها في البداية خلط عصير ربع ليمونة في كوب من الماء، ثم زيادة كمية عصير الليمون تدريجياً لضمان عدم وجود أي حساسية لدى طفلك. فيما يلي وفقاً لموقع هيلث لاين فوائد تناول ماء الليمون خلال فترة الرضاعة الطبيعية.

1. منع مشاكل الهضم تناول الحامل لماء الليمون يقلل مشاكل الجهاز الهضمي عند الطفل
يساعد تناول الحامل لماء الليمون على تقليل أو منع مشاكل الجهاز الهضمي عند الطفل الرضيع . يعد ماء الليمون مفيداً في علاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل الغازات والأمعاء غير المنتظمة والتشنجات والانتفاخ.
تعد هذه المشكلات شائعة إلى حد ما بين الكثير من الأطفال حديثي الولادة، ويمكن لعصير الليمون أن يقلل بشكل كبير من احتمالية ظهور أي من هذه المشكلات الصحية البسيطة.

 

 

مشاكل وصعوبات تواجه الرضاعة الطبيعية.. وعلاجها

 

 

2. زيادة إمداد الحليب الصحي للطفل
يعمل عصير الليمون على ترطيب جسم الحامل ومنحها الشعور بالانتعاش والترطيب الكافي لذا ينصح الأمهات الجدد بإضافة القليل من الليمون إلى نظامهم الغذائي لأنه سيساعدهم بشكل كبير في عملية الرضاعة الطبيعية.

كما يساعد تناول كمية صحية من عصير الليمون في نظامك الغذائي اليومي للحامل على مساعدتها على الحفاظ على صحة الأمعاء وامتصاص العناصر الغذائية و القضاء على السموم في جسم الحامل. وبالتالي يضمن استفادة الطفل الرضيع من الحليب الذي يتلقاه أثناء الرضاعة الطبيعية.

3. يلطف التهاب الحلق يساعد تناول ماء الليمون بشكل كبير في تخفيف آلام الحلق
يساعد تناول ماء الليمون بشكل كبير في تخفيف آلام التهاب الحلق بين الأمهات المرضعات؛ لأنه يقتل الجراثيم المعدية بشكل فعال ويوفر راحة هائلة للحلق لذا ينصح الأمهات المرضعات فقط الغرغرة بماء الليمون لعلاج العدوى.

4. يخفض ضغط الدم
في كثير من الأحيان، تميل الأمهات المرضعات إلى المعاناة من ارتفاع ضغط الدم بعد الولادة ولكن يساعد ماء الليمون الغني بالبوتاسيوم على خفض مستوى ضغط الدم وعلاج الغثيان والدوار لدى الأم.

أيضاً يعتبر ماء الليمون من أفضل العوامل التي تساعد على تنظيف وتنقية الدم إلى حد كبير مما يمنع إصابة الأم المرضعة بالعدوى والألتهابات.

5. الوقاية من الدوالي بعد الولادة التناول المنتظم لماء الليمون، يقلل من فرص الإصابة بالدوالي
هناك مشكلة أخرى معروفة على نطاق واسع بعد ولادة المرأة لطفلها وهي وجود الدوالي. يساعد البيوفلافونويد والروتين وهما من العناصر الغذائية الأساسية الموجودة في ماء الليمون في تقوية جدران الأوردة لذا من خلال التناول المنتظم لماء الليمون، يمكن للمرأة أن تقلل بشكل كبير فرص الإصابة بالدوالي في الجسم.

أسباب ظهور دوالي الحمل وكيفية الوقاية منها؟

6. مخاطر الإصابة بسرطان الثدي
أثبتت العديد من الأبحاث والدراسات أن مادة كيميائية تسمى الليمونين موجودة في الغشاء الأبيض لليمون معروفة بخصائصها المضادة للأورام الخبيثة التي تسبب تهديدًا لحياة الأمهات المرضعات مما يجعله مشروبًا صحياً لتقليل حدوث سرطان الثدي لدى الأم.

7. تقوية مناعة الأم والطفل الرضيع يحافظ تناول عصير الليمون على تعزيز الصحة العامة للأم والطفل
يحافظ تناول عصير الليمون على تعزيز الصحة العامة للأم والطفل حيث تساعد الفيتامينات والمعادن الموجودة في عصير الليمون على تجديد العناصر الغذائية في الجسم كما يساعد الأم على استعادة قوتها ببطء وفي نفس الوقت يساعد الطفل على تطوير نظام مناعته .

وجود فيتامين سي في عصير الليمون له تأثيرات ملحوظة على نسيج ولون بشرة الأم فإن تناول عصير الليمون بانتظام يعمل على تفتيح البشرة وتنقية الجلد من أي شوائب.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB