موقع السلطة
الأحد، 3 مارس 2024 01:35 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

منتخب إسبانيا يتوج بخامس لقب في تاريخه

منتخب اسبانيا
منتخب اسبانيا

حقق منتخب إسبانيا خامس ألقابه التاريخية، بعد الفوز بلقب دوري الأمم الأوروبية مساء الأحد على حساب منتخب كرواتيا بعد مباراة ماراثونية.

وتوج منتخب إسبانيا لأول مرة بتاريخه بلقب دوري الأمم الأوروبية، إثر تغلبه بركلات الترجيح على حساب كرواتيا بنتيجة 6-5 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد على ملعب "فينورد" بهولندا.

وبهذا اللقب يصبح الماتادور في رصيده 5 ألقاب حيث توج بكأس العالم 2010، وبطولة كأس أمم أوروبا 3 مرات في أعوام 1964 و2008 و2012، قبل الفوز بدوري الأمم الأوروبية 2023.

كرواتيا ضد اسبانيا

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بين منتخبا كرواتيا ضد إسبانيا في واحدة من أقوى المعارك التي شهدتها الأجندة الدولية لشهر يونيو.

وابتسمت ركلات الجزاء لمنتخب إسبانيا بعد الإخفاق في كأس العالم أمام المغرب.

ونجح لويس دي لا فوينتي بقيادة إسبانيا في العودة لمنصات التتويج الدولية من جديد، بعد غياب دام 12 عامًا بعد الفوز بلقب يورو 2012 على حساب إيطاليا.

بينما اعتمد منتخب إسبانيا على مجموعة بارزة من اللاعبين، على رأسهم ألفارو موراتا وجافي وبينو وجافي ورودري وماركو أسينسيو والحارس الواعد أوناي سيمون وخوسيلو لاعب سيلتا فيجو الصفقة المنتظرة لريال مدريد هذا الصيف.

أدار مباراة كرواتيا ضد إسبانيا في نهائي المسابقة القارية 2023، الحكم الألماني فيليكس زواير، وعاونه ستيفان لوب وماركو أشمولر كحكمين مساعدين، والسلوفاكي إيفان كروزليال كحكم رابع، وتولى ماركو فريتز مسؤولية حكم الفيديو المساعد (VAR)، وعاونه سفين جابلونسكي كمساعد أول، بالإضافة إلى الإنجليزي ستيوارت أتويل كمساعد ثان.

 

 

البنك الأهلي
منتخب كرواتيا منتخب اسبانيا دوري الأمم الأوروبية بطولة دوري الأمم الاوروبية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB