موقع السلطة
الثلاثاء، 21 مايو 2024 06:38 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

”التموين”: ضخ لحوم برازيلي وهندي بمنافذ ومجمعات الوزارة.. الكيلو بـ160

موقع السلطة

قال اللواء خالد عبد الله رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تعاقدت على 5 آلاف طن لحوم برازيلي مجمد بالإضافة إلي 1000 طن لحوم هندية، على أن يتم طرحها للمواطنين بسعر 160 جنيها للكيلو بفارق نصف السعر عن الأسواق الأخرى.

وأضاف عبد الله أن الشركة وفرت حوالي 4500 طن من الدواجن البرازيلي المجمدة يتم طرحها بسعر 85 جنيها للكيلو. تسهيلا على المواطنين في وجود بدائل بعد ارتفاع الأسعار في الأسواق الأخرى.

 

العمل في المنافذ مستمر لثالث أيام العيد

 

قال المهندس عادل عبد العزيز العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة، إن الشركة قامت بزيادة معدلات ضخ السلع بالمنافذ حتى تُحدث توازن سعري في السوق خاص اللحوم، حيث يتم ضخ 150 ذبيحة بفروع الشركة العامة يوميًا أي ما يوازي 100 طنا بسعر 195 جنيها للكيلو.

وأضاف عبد العزيز، أن هذه الأسعار أقل من السوق بنسبة تصل إلي 25٪ علي الأقل والتي تراوح سعر كيلو اللحوم بها بين 300 و320 جنيها.

وأكد عبدالعزيز أن عمل المنافذ مستمر من يوم الوقفة وحتي ثالث أيام العيد، مطالبًا المواطنين بضرورة الحصول علي احتياجاتهم الفعلية من اللحوم والسلع دون تخزين حتي يستفيد بها الجميع. موضحا أن هذا العام يتم ضخ كميات كبيرة من الخراف، وبسبب الإقبال الكبير من المواطنين نجدها تنفيذ قبل يوم وقفه عرفات.

وتابع، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تعاقدت على نحو 55 ألف رأس سوادني خلال الفترة الماضية، منهم نحو 14 ألف و950 رأس متواجدين بمحجر توشكي، ويتم الضخ بفروع الشركات التابعة البالغ عددها 1350 منذ يوميًا.

 

توفير الخرفان قبل عيد الأضحى

 

أكد اللواء خالد عبد الله رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، أنه سيتم إقامة 32 شادرا لبيع الخراف الحية علي مستوي شركات السلع الغذائية بسعر 170 جنيها لكيلو القائم.

وأوضح أن الشادر الواحد يضمن من 30 إلي 40 رأس وذلك حسب القوة الشرائية والكثافة السكانية، مؤكدا أن الخراف تتمتع بجودة عالية لاسيما في محافظات الوجه البحري.

البنك الأهلي
التموين وزير التموين عيد الأضحى وزارة التموين أسعار لحوم التموين
tech tech tech tech
CIB
CIB