موقع السلطة
الجمعة، 1 مارس 2024 02:05 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزارة الخارجية تنظم زيارة لسفراء الدول اللاتينية إلى مدينة العلمين الجديدة

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

قام مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية السفير د.حازم فهمي، يرافقه سفراء الدول اللاتينية المعتمدين في القاهرة بزيارة مدينة العلمين الجديدة لمدة يومين.

يأتي ذلك في إطار جهود وزارة الخارجية للترويج للقدرات المصرية في مختلف المجالات، بما في ذلك الجهود المبذولة للارتقاء بالبنية التحتية وإنشاء المدن الذكية من الجيل الرابع ولإبراز جهود الدولة في إقامة المشروعات العملاقة.

وذكرت وزارة الخارجية اليوم الأحد أن وفد السفراء التقى مع محافظ مطروح خالد شعيب الذي قدم شرحاً مستفيضاً لمخطط تشييد مدينة العلمين الجديدة وتقديمها للعالم كمدينة حديثة ذكية وما تشمله من إمكانات بما في ذلك المشروعات السياحية التي تشكل أحد أهم روافد تطويرها.

وأطلع المحافظ، السفراء على المشروعات الكبرى في نطاق محافظة مطروح في مختلف المجالات، خاصة رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين والتوسع في الاستثمارات التي تسهم في توفير فرص العمل للشباب.

من جانبه، أكد مساعد وزير الخارجية اهتمام الوزارة باطلاع السفراء على المشروعات الكبرى التي تتم على أرض مصر منذ عام 2014، في إطار بناء الجمهورية الجديدة، بهدف زيادة الاستثمارات والتدفقات السياحية، مشيرا الى تكامل دور وزارة الخارجية وغيرها من الجهات المعنية في الدولة من اجل تحقيق اهداف التنمية المستدامة من خلال رؤية مصر 2030.

وقام وفد سفراء الدول اللاتينية بزيارة الأكاديمية العربية للنقل البحري والعلوم والتكنولوجيا وجامعة العلمين الدولية، حيث اطلعوا على الإمكانات التقنية والعلمية المتطورة للمؤسستين وما توفرانه من بيئة علمية متقدمة تساهم في بناء الكوادر اللازمة للنهضة التنموية بالجمهورية الجديدة.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB