موقع السلطة
الجمعة، 1 مارس 2024 05:00 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

لطلاب الثانوية العامة.. 5 أشياء تساعدك لتؤمن بنفسك وبقدراتك

الثانوية العامة.. صورة توضيحية
الثانوية العامة.. صورة توضيحية

أن تؤمن بنفسك وبقدراتك هي أولى الخطوات الهامة للوصول إلى الهدف والنجاح، خاصة إذا كنت طالب ثانوية عامة، وعلى الرغم أن البعض يرى أن هناك الكثير من مقاومات النجاح التي يمكن الاهتمام بها ليحصل الفرد على النجاح، إلا أن الإيمان بالنفس يجعل الجميع يصدقونك، ويثقون بك، ويستعرض" اليوم السابع "، بعض الخطوات التي تساعدك كـ طالب ثانوي عام في أن تؤمن بنفسك وبقدراتك، وذلك وفقا لما نشره موقع "hackspirit".

أنت أهم شخص في الكون

إذا كان هناك درس واحد عليك أن تتعلمه في حياتك، فهو أنك بالتأكيد أهم شخصا في عالمك بأكمله، فأنت من تقع في المشكلات وتحلها، وأنت من تعمل وتكد من أجل النجاح وأنت من تساعد الآخرين وتمد يد العون لهم، نعم هناك أشياء لم تنجح بها، فهذه سنة الحياة ولكنك ناجح في باقي كل شيء، وبسبب ذلك يعتمد واقعك على مدى حبك ورعايتك لنفسك، فعلاقتك بنفسك هي العامل الأكثر تحديا في تشكيل نوع الحياة التي تعيشها.

مراعاة عاداتك اليومية

فكر في الأشخاص الذين تحبهم وتحترمهم في حياتك، كيف تعاملهم، هل أنت لطيف معهم، وصبور على أفكارهم، وتسامحهم عندما يخطئون، وتمنحهم المساحة والوقت والفرصة؛ فإذا كانت إجابتك نعم، فاين أنت من يومك، عليك أن تمنح لنفسك الحب والإهتمام والرعاية، وتعتني بصحتك الجسدية والنفسية خاصة وقت الامتحانات، وتنام بشكل منتظم، ولا تنتظر مساعده من أحد أول ومن ثم قم بأي شيء للآخرين.

الاجتهاد الاجتهاد تقبل الألم

لا أحد كامل، يخلط البعض منا بين حب الذات والأنانية اللانهائية والتفاؤل اللامتناهي، فالحقيقة هي أن تفاؤلك اللامتناهي كذبة كبيرة، أنت تكذب على جزء من نفسك، وتتجاهل احتياجاتك، فعليك أن تتقبل أنك أحيانا قد تحمل المشاعر السلبية مثل الاشمئزاز والغضب والغيرة، وتعلم أن تتقبل الصمت عندما تحتاجه.

افتح قلبك

بينما تدور الخطوة السابقة فى الاعتراف بالألم وقبوله، وتلك الخطوة تدور حول التصالح مع القلب، فقبول عيوبك وأخطائك شيئا، لكن محبة شخص لديه أفكارك ومشاعرك وأخطاؤك؟ هذا مستوى أعلى تماما من حب الذات، فعندما تتعامل مع مشكلات تتعلق بحب الذات، فمن السهل أن تشعر بالإحباط وحتى أن تشعر بالعجز، وقد تميل للتخلي عن الحب تماما.

ثانوية عامة ثانوية عامة شارك نفسك

عليك أن تحب نفسك أكثر من خلال التفاهم والقبول، وتلبية مطالبك الشخصية، فعندما تحب نفسك والأشياء المتعلقة بك، عندها فقط يمكنك مشاركة نفسك بشكل صحيح مع العالم، فامنح نفسك الحقيقية للعالم ومن حولك، وبعد أن تحب نفسك يحين الوقت للبدء في مساعدة الآخرين وهذا هو أعلى شكل من أشكال حب الذات.

 

 

البنك الأهلي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB