موقع السلطة
الثلاثاء، 5 مارس 2024 03:14 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

أول عملية زرع منقار لطائر جارح فى العالم بعد تعرضه لحادث.. صور

النسر مع الطبيبة
النسر مع الطبيبة

خضع نسر لأول عملية زرع منقار فى العالم لطائر جارح، ليتمكن من استخدامه فى تناول الطعام مرة أخرى، بعد أن تحطم منقاره فى حادث سيارة منذ فترة، وفقا لموقع صحيفة" ديلى ميل" البريطانى.

كان النسر المصاب على وشك الموت بعدما أصيب بأضرار بالغة بعد حادث السير الذى تعرض له، وتم نقله إلى مركز الحفظ فى جنوب أفريقيا، بعد أن فقد عينه اليسرى ومنقارها المعقوف الذى يحتاج بشدة إلى تناول الطعام.

تكريب المنقار للنسر تركيب المنقار للنسر

 

النسر مع الطبيبة النسر مع الطبيبة

وتكشف الصور كيف منحت البروفيسورة كاتيا كويبل، الطبيبة البيطرية البارزة فى مجال الحياة البرية، للطائر فرصة ثانية فى الحياة بعد نجاح عمليتها الرائدة.

وقالت: "هذا النسر الأبيض البائس أصيب بضربة شديدة من سيارة وتحطم منقاره، وبدون منقار جديد سيموت جوعا، تم إحضاره إلينا من قبل مركز الحفاظ على النسور VulPro لمعرفة ما إذا كان هناك أى طريقة يمكن إعادة بناء الجزء الخطاف المهم من المنقار لإنقاذها، لقد جربنا مرتين مع مناقير أكريليك اصطناعية لكنها لم تكن قوية بما فيه الكفاية وتمزق عندما كان يتغذى، لذلك كان علينا وضع خطة للتفكير خارج الصندوق."

تركيب منقار للنسر تركيب منقار للنسر

 

مراحل تجهيز النسر لزراعه منقار جديد مراحل تجهيز النسر لزراعه منقار جديد

يُعتقد أن إجراء زرع منقار طائر ميت فى طائر حى قد تم إجراؤه مرة واحدة فقط من قبل على بطة فى نيوزيلندا.

لكن منقار البطة الجديد كان عليه فقط التعامل مع قضم بصوت عالى على ديدان الأرض اللينة وأعشاب البرك المائية، بينما يقطع النسر اللحم القاسى.

 

البنك الأهلي
تكريب المنقار للنسر نسر أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB