موقع السلطة
الجمعة، 1 مارس 2024 03:41 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

”الفرعونية للبترول” تنتهى من المرحلة الثانية لمشروع الاستفادة من استرجاع غاز الشعلة

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، نجاح الشركة الفرعونية للبترول فى تنفيذ المرحلة الثانية من التعديلات الهندسية والفنية على نظام الشعلة وعلى ضاغط الغاز الترددى لتقليل معدلات الانبعاثات الكربونية وزيادة السعة الإنتاجية واسترجاع الغازات المتضمنة غازات وحدة تثبيت المتكثفات الغنية بمشتقات الغاز بتكلفة حوالى 200 ألف دولار للاستفادة من 360 مليون قدم مكعب من الغاز سنوياً وهو ما يعادل 2.2 مليون دولار سنوياً كان يتم حرقها فى الشعلة وينتج عنها انبعاثات كربونية.

وتجدر الإشارة إلى أنه فى المرحلة الأولى تم تركيب ضاغط الغاز الترددى الذى كان يهدف إلى استرجاع مليار قدم مكعب من الغاز سنوياً وبذلك تكون قيمة مجموع الغازات المسترجعة من المرحلتين 6.7 مليون دولار سنوياً.

وأوضح المهندس حسام ذكى رئيس الشركة أن ذلك يأتي تحقيقاً لتوجيهات وسياسات وزارة البترول والثروة المعدنية والحرص على تنفيذ توصيات قمة المناخ COP 27 والتي انعقدت فى شرم الشيخ العام الماضى وتمثل أحد القمم الفارقة فى تبنى مشاركة كافة الأطراف .

موضوعات ذات صلة

وأضاف أن ذلك يتماشى أيضاً مع التزام الشركة الحاصلة على شهادة ترشيد وكفاءة استهلاك الطاقةISO 50001 .

البنك الأهلي
الانبعاثات الكربونية اقتصاد الهيدروجين الشركة الفرعونية للبترول الطاقة المتجددة العاصمة البريطانية لندن المهندس طارق الملا وزير البترول انبعاثات الكربون انبعاثات كربون سياسات وزارة البترول
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB