موقع السلطة
الخميس، 25 يوليو 2024 12:43 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

التفاصيل الكاملة لإنقاذ 26 سائحًا بعد غرق مركب سفاري جنوب مرسى علم

موقع السلطة

تعرض مركب سفاري بحري يحمل اسم "نيودريم" لحادث غرق في منطقة شعاب الشرم جنوب مرسى علم، ولكن بفضل الجهود البطولية لطاقم مركب آخر يحمل اسم "انجوى"، تم إنقاذ حياة 26 سائحًا بولنديًا و8 أفراد من طاقم العمل، إلى جانب مرشدين سياحيين.

 

وقع الحادث في الرابعة فجرًا عندما اصطدم مركب السفاري "نيودريم" بشعاب مرجانية قرب منطقة "شعاب الشرم". تسبب الاصطدام العنيف في تحطيم جزء كبير من قاع المركب، مما أدى إلى غرقه بسرعة. ولكن، حظي الركاب بالحماية والمساعدة الفورية من مركب سياحي مجاور يحمل اسم "انجوى"، الذي كان في رحلة سفاري أخرى في المنطقة. فور تلقيهم نداء النجدة، توجه طاقم المركب "انجوى" على الفور إلى موقع الحادث.

 

بفضل الخبرة والاستجابة السريعة لطاقم "انجوى"، تمكنوا من إنقاذ حياة 26 سائحًا بولنديًا. تم سحب السائحين من المياه العميقة ونقلهم بأمان إلى مركب الإنقاذ. بالإضافة إلى ذلك، تم إنقاذ 8 من أفراد طاقم العمل الذين كانوا على متن السفينة، بالإضافة إلى المرشدين السياحيين المحترفين.

 

بعد إنقاذ الناجين، تم نقلهم إلى أقرب موانئ مرسى علم، حيث تلقوا الرعاية الطبية اللازمة. على الرغم من التعرض لصدمة وتوتر، فإن حالتهم الصحية ممتازة ولم يصبوا بأي إصابات.

البنك الأهلي
غرق مركب سفارى جنوب مرسى علم غرق مركب سفارى جنوب مرسى علم حادث غرق التفاصيل الكاملة
tech tech tech tech
CIB
CIB