موقع السلطة
الأربعاء، 24 يوليو 2024 02:07 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

نقوش عمرها 300 ألف عام فى كهف أفريقى تكشف تطور المعتقدات البشرية

قدماء البشر
قدماء البشر

اقترحت سلسلة من الأوراق البحثية الرائدة، أن اوائل البشر القدماء شاركوا في ممارسات الدفن وتركوا نقوشا تدل على ذلك داخل كهف في جنوب إفريقيا منذ حوالي 300000 عام، وأنه إذا تم إثبات هذه الادعاءات، فإنها ستحدث ثورة في معرفتنا الحالية حول تطور المعتقدات البشرية.

في عام 2013 ، قام فريق من الكهوف الذين يستكشفون نظام كهف Rising Star في جنوب إفريقيا باكتشاف مذهل، وكان هناك حوالي 1500 عظمة أحفورية منتشرة عبر أرضية الكهف، والتي تم تحديدها لاحقًا على أنها تنتمي إلى نوع بشري غير معروف سابقًا.

كشف الفحص الإضافي لهذه الهياكل العظمية عن مجموعة فريدة من الخصائص. في حين أظهرت أقدامهم وأيديهم ومعصميهم أوجه تشابه مع البشر المعاصرين وإنسان نياندرتال، كان الجزء العلوي من أجسامهم وحجم أدمغتهم أقرب إلى أنواع أسترالوبيثيسين القديمة قبل الإنسان. أثار هذا المزيج من السمات البشرية وما قبل الإنسان نقاشًا حول مكانهم على شجرة التطور: هل كانوا أكثر ارتباطًا بنوعنا أو أسلافنا الشبيهة بالقردة؟

يجادل الباحثون حول فرضية أنه تم ايداع الجثث عن قصد داخل الكهف فحسب ، بل قاموا أيضًا بدفن بعض البقايا في حفر ضحلة، بالإضافة إلى ذلك ، يقترحون أن العلامات على جدران الكهف تشير إلى أنشطة النقش التي قام بها هؤلاء البشر القدامى.

 

 

البنك الأهلي
قدماء البشر المعتقدات البشرية دراسات بحثية اخبار الثقافه
tech tech tech tech
CIB
CIB