موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 11:01 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

وزيرة الخزانة الأمريكية: الأرصدة النقدية للحكومة ستنفد بحلول 5 يونيو المقبل

اقتصاد  وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين
اقتصاد وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين

قالت وزيرة الخزانة الأمريكية إن أرصدة الحكومة النقدية ستنفد بحلول 5 يونيو المقبل في حال فشل أعضاء الكونجرس الأمريكي رفع أو تعليق سقف الديون بالولايات المتحدة.

وأعلنت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين أن وزارتها تقدر أن أرصدتها النقدية ستنفد بحلول يوم 5 يونيو إذا فشل أعضاء الكونجرس في رفع أو تعليق سقف الديون بالولايات المتحدة.

وذكرت وزيرة الخزانة الأمريكية اليوم أن أعضاء المجلس التشريعي أفادوا حول التوقيت المحتمل لعجز الحكومة عن الوفاء بالتزاماتها: أنه استنادًا إلى أحدث الأرقام المتاحة، فإننا نعتقد الآن أن وزارة الخزانة لن يصبح لديها موارد تكفي للوفاء بالتزامات الحكومة إذا لم يرفع الكونجرس سقف الديون أو يعلقه بحلول يوم 5 يونيو.

وقالت وزيرة الخزانة إن وزارتها سوف تستطيع سداد ما يزيد على 130 مليار دولار من المدفوعات المجدولة في اليومين الأولين من شهر يونيو، بما في ذلك مدفوعات خاصة بقدامى المحاربين والضمان الاجتماعي والمستفيدين من برنامج الرعاية الطبية.

وتابعت: هذه المدفوعات ستؤدي إلى انخفاض موارد الخزانة انخفاضًا شديدًا إلى أقصى درجة.

وسبق أن أعلنت يلين يوم الإثنين أن وزارتها قد تخلو من السيولة النقدية مبكرًا في أول يونيو، ومن المرجح جدا أن تستنفد جميع مواردها في أوائل يونيو.

البنك الأهلي
وزيرة الخزانة الأمريكية الديون جانيت يلين السيولة النقدية أرصدة الحكومة النقدية الخزانة
tech tech tech tech
CIB
CIB