موقع السلطة
الأحد، 3 مارس 2024 02:27 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

تراجع أسعار البترول اليوم بالتزامن مع مخاوف بشأن الطلب

أسعار النفط اليوم
أسعار النفط اليوم

أسعار النفط اليوم، تراجعت أسعار النفط اليوم الأربعاء منهية صعودا استمر ثلاثة أيام حيث أثار ارتفاع غير متوقع في مخزونات النفط الأمريكية مخاوف بشأن الطلب وينتظر المستثمرون بيانات التضخم للتركيز على أسعار الفائدة الأمريكية.

أسعار النفط اليوم

ونزل خام برنت 74 سنتا أو 1 بالمئة إلى 76.69 دولار للبرميل وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 75 سنتا أو 0.9 بالمئة إلى 72.97 دولار.

مخزونات الخام الأمريكية

وفي إشارة محتملة إلى ضعف الطلب، ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية بنحو 3.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس من مايو، بينما ارتفعت مخزونات البنزين بمقدار 399 ألف برميل، حسبما أفادت مصادر في السوق يوم الثلاثاء.

وجاءت البيانات مخالفة لتوقعات ثمانية محللين استطلعت رويترز آراءهم بشأن سحب 900 ألف برميل من الخام وانخفاض 1.2 مليون برميل في مخزونات البنزين ومن المقرر صدور بيانات الحكومة الأمريكية بشأن مخزونات النفط اليوم الأربعاء.

وأدت الزيادة المفاجئة للمخزون الأمريكي إلى جانب انخفاض واردات الخام ونمو الصادرات الضعيف في أبريل في الصين إلى تفاقم المخاوف بشأن الطلب العالمي على النفط.

وقال محللون إنه تراجعت العقود الآجلة للنفط عن المكاسب المتواضعة أمس الثلاثاء في وقت مبكر من اليوم الأربعاء حيث احتلت المخاوف الاقتصادية مركز الصدارة، خاصة فيما يتعلق بأكبر اقتصادين في العالم.

التضخم في أمريكا

وينتظر السوق يوم الأربعاء أرقام مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي (CPI) لشهر أبريل.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون ويليامز إن التضخم لا يزال مرتفعًا للغاية وأن البنك المركزي سيرفع أسعار الفائدة مرة أخرى إذا لزم الأمر، على الرغم من أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد تخلى عن التوجيه بشأن الحاجة إلى زيادات في المستقبل.

منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك

وينتظر السوق أيضًا التقرير النفطي الشهري من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) غدا الخميس بحثًا عن أدلة بشأن ما إذا كانت المنظمة وحلفاؤها سيحتاجون إلى خفض الإنتاج مرة أخرى لدعم الأسعار.

واتفقت أوبك وحلفاؤها، المعروفون باسم أوبك +، الشهر الماضي على خفض الإنتاج بمقدار 1.16 مليون برميل يوميًا من مايو حتى نهاية العام.

وفي غضون ذلك، كانت الأسواق تراقب الرئيس الأمريكي جو بايدن وكبار المشرعين الجمهوريين بشأن رفع سقف الدين الأمريكي البالغ 31.4 تريليون دولار، خوفًا من تعثر غير مسبوق في السداد إذا لم يتصرف الكونجرس في الأسابيع الثلاثة المقبلة.

البنك الأهلي
اسعار النفط اليوم أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB