موقع السلطة
الإثنين، 13 مايو 2024 09:48 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

نصائح تساعد على مراجعة ليلة الامتحان.. عشان تجاوب كويس

مراجعة ليلة الإمتحان
مراجعة ليلة الإمتحان

يشعر الطلاب بالقلق والتوتر أثناء تأدية الامتحانات، ما يتسبب فى صعوبة تذكر المعلومات وبالتالى الحصول على نتيجة غير مرضية فى النهاية، ولتجنب ذلك، نستعرض فى التقرير التالى نصائح تساعد على مراجعة المادة الدراسية ليلة الامتحان، وفقاً لما ذكره موقع "mayoclinic".

نصائح تساعد على مراجعة المادة الدراسية ليلة الامتحان حل أسئلة ليلة الامتحان

يفضل بعد مراجعة المادة الدراسية جيداً ليلة الامتحان، وضع بعض الأسئلة وحلها، للتدرب على الامتحانات مع الحرص على التخطيط أسفل الكلمات بقلم ملون، حتى يستطيع الطالب تذكر المعلومة.

موضوعات ذات صلة

مراجعة ليلة الإمتحان مراجعة ليلة الامتحان

تقسيم المادة الدراسية

يفضل اتباع روتين ثابت ليلة الامتحان أو قبلها بأيام قليلة، مع تقسيم المادة الدراسية، لمراجعتها جيداً، لتخفيف مستوى الضغط النفسى واستيعاب المادة جيداً حتى يستطيع الطالب الإجابة بطريقة صحيحة.

تأدية الإمتحان تأدية الإمتحان

التحدث مع المعلم

يجب على الطالب عند مراجعة المادة الدراسية ليلة الامتحان، أن يتأكد من استيعابه للمادة، وإذا لم يستطيع فهم أى نقطة يجب عليه العودة للمعلم حتى يستوعب ويفهم المادة جيداً.

امتحان امتحان

الاسترخاء

يجب على الطالب أن يتبع أسلوب الاسترخاء حتى يحافظ على هدوئه وتزداد ثقته بنفسه وذلك من خلال ممارسة التنفس العميق أو إرخاء العضلات بالتدريج أو إغماض العينين لعدة دقائق.

اتباع نظام غذائى صحى

يجب على الطالب أن يتجنب المشروبات الغنية بالسكريات مثل المشروبات الغازية التي قد تسبب في ارتفاع سكر الدم ثم انخفاضه أو المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة، والتي قد تزيد من القلق.

ممارسة بعض التمارين الرياضية

تساعد ممارسة التمارين الرياضية بانتظام قبل الذهاب للإمتحان على تخفيف الشعور بالتوتر .

قسط وافر من النوم

يحتاج الطالب الحصول على قسط كافٍ من النوم حتى يستطيع التركيز أثناء الامتحان.

لا تتجاهل صعوبات التعلم

يعتبر القلق من الامتحانات من الأشياء التي تتسبب في عدم القدرة على التعلم أو الإنتباه أو التركيز فعلى سبيل المثال، اضطراب نقص الانتباه/فرط النشاط (ADHD) أو عسر القراءة، من الحالات التي يجب علاجها حتى يستطيع الطالب التركيز واستيعاب المادة الدراسية مع التخلص من عوامل تشتيت الإنتباه داخل الغرفة حتى يستطيع التركيز والانتباه.

البنك الأهلي
نصائح للتركيز اثناء مراجعة ليلة الامتحان أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB