موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 05:20 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

دوري أبطال أفريقيا، مشادة ساخنة بين السنغالي سامبو وزميله حارس الوداد (صور)

مشادة ساخنة بين السنغالي سامبو وزميله حارس الوداد، فيتو
مشادة ساخنة بين السنغالي سامبو وزميله حارس الوداد، فيتو

دوري أبطال أفريقيا، نشبت مشادة ساخنة خلال مواجهة الوداد المغربي وسيمبا التنزاني بدوري أبطال أفريقيا بين لاعبي الفريق المغربي الحارس يوسف المطيع وزميله السنغالي بولي سامبو جونيور.

وكاد سامبو محرز هدف الفوز لفريق الوداد المغربي ان يتسبب في تعادل الفريق الضيف خلال هجمة خطيرة من ضربة ركنية في الشوط الأول، بسبب سوء تصرفه في إبعاد الكرة بالرأس.

وكاد سامبو أن يغالط حارسه، بعدما قابل عرضية لسيمبا بكرة رأسية كادت أن تسكن شباك الوداد، إلا أن القدر كان رحيما به وابتعدت الكرة قليلا عن مرمى فريقه.

موضوعات ذات صلة

رد فعل سامبو كان عنيفا ولم يقبل حركة زميله المطيع له وكاد أن يشتبك معه، لولا تدخل لاعبي الوداد وتحديدا القائد يحيى جبران للفصل بينهما واحتواء الخلاف ومع إعلان الحكم التشادي نهاية الشوط الأول، أبدي سامبو غضبا عارما من حركة المطيع، ليضطر الكونغولي آرسين زولا للتدخل مجددا وتهدئة المهاجم السنغالي.

تأهل الوداد المغربي لنصف نهائي دوري ابطال افريقيا

دوري أبطال أفريقيا، تأهل فريق الوداد المغربي إلى دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا على حساب نظيره سيمبا التنزاني بركلات الترجيح 43 بدور ربع النهائي.

وفاز الوداد على سيمبا بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا ليتعادلا بإجمالي لقائي الذهاب والعودة 11 ويحتكمان لركلات الترجيح.

الهدف سجله مهاجم الوداد بولي سابو في الدقيقة 25 من عمر اللقاء.

وخسر الوداد لقاء الذهاب أمام سيمبا في تنزانيا بنتيجة 0/1

وتألق الحارس يوسف مطيع وتصدى لركلتي ترجيح أنقذ بهما حامل اللقب من الخروج وسط جماهيره الغفيرة.

يُذكر أن الوداد المغربي سيواجه الفائز من مباراة صن داونز الجنوب أفريقي وشباب بلوزداد الجزائري، في لقاء الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

أحداث المباراة

الوداد دخل المباراة بتغيير وحيد في التشكيل الذي خاض به لقاء الذهاب، حيث شارك السنغالي سامبو جونيور مكان حميد أحداد في الهجوم.

ولم يظهر أي أثر لهجوم الوداد في منطقة دفاع سيمبا على امتداد 10 دقائق كاملة من بداية اللقاء، وكان الفريق الضيف الأفضل على مستوى الانتشار داخل الملعب، كما هدد مرمى أصحاب الأرض عبر الكرات الثابتة والتسديدات بعيدة المدى.

وشهدت بداية الشوط الأول فترة جس نبض من قبل الفريقين، وبدا واضحًا أن كلا الفريقين يتعامل بحذر شديد مع بداية المباراة.

بعد مرور الدقائق الخمس الأولى بدأ فريق سيمبا يهاجم مرمى الوداد وبدا واضحًا رغبته في خطف هدف مبكر لإرباك حسابات الفريق أصحاب الأرض فريق الوداد المغربي، فيما لم يظهر الوداد في منطقة جزاء الفريق التنزاني حتى الدقيقة 11، وكان لظهور الأول في الدقيقة 12 بتسديدة من أيمن الحسوني ولكنها علت العارضة بكثير.

دخل الوداد في أجواء المباراة بعد الربع ساعة الأول وبدأ يكثف هجومه باتجاه، ويسفر الضغط الهجومي عن هدف الوداد لأول في الدقيقة 25 عن طريق بولي سابو بضربة رأس يفشل الحارس التنزاني في التعامل معها.

كاد مهاجم الوداد سابو يسجل هدف الوداد الثاني في الدقيقة 33 وسدد رأسية رائعة ولكن الحارس التنزاني ينقذها ببراعة من تحت القائم ويحولها إلى ضربة ركنية.

 

تشكيل الوداد المغربي

 

وكان تشكيل الوداد المغربي كالتالي:

يوسف المعطي - حسين بن عيادة - أمين أبو الفتح - يحيى جبران - جلال داودي - أيمن الحسوني - يحيى عطية الله - بولي سامبو- هشام بوسفيان - سيف الدين بوهرة - أرسين كياكو.

 

 

 

 

البنك الأهلي
دوري أبطال أفريقيا الوداد المغربي سامبو يوسف المطيع سيمبا التنزاني

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB