موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 06:47 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

قبل ساعات من اجتماع المركزي.. خبيرة مصرفية تتوقع ارتفاع أسعار الفائدة 200 نقطة أساس

موقع السلطة

توقعت سهر الدمياطي، الخبيرة المصرفية، رفع البنك المركزي المصري أسعار الفائدة بنحو ٢٠٠ نقطة أساس.

سهر الدمياطي، الخبيرة المصرفية

 

هناك العديد من المتغيرات التى تتحكم في قرار البنك المركزي

 

وأشارت إلى أن هناك العديد من المتغيرات التى تتحكم في قرار البنك المركزي بعد قليل، والتي من بينها ارتفاع معدلات التضخم بصورة كبيرة، حيث سجلت نحو 40.3%.

 

ارتفاع معدلات التضخم

وأوضحت الدمياطي، أن ارتفاع معدلات التضخم جاءت نتيجة انخفاض قيمة الجنيه أمام الدولار، وكذلك لجوء المنتجين والتجار لزيادة الأسعار لزيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد خلال الفترة الأخيرة بشكل كبير.

 

 

اجتماع البنك المركزي المصري اليوم

ويجتمع البنك المركزي في ثاني اجتماعات العام اليوم 30/3/2023، لتحديد أسعار الفائدة والتي تم تثبيتها خلال اجتماعه الأخير في شهر يناير الماضي.

 

وعلى مدار العام الماضي 2022، رفع المركزي المصري أسعار الفائدة بمقدار 800 نقطة أساس، لتصل إلى 17.25% على الإقراض، و16.25% على الإيداع.

ونقدم لكم تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
البنك المركزي البنك المركزي المصري سعر الفائدة لجنة السياسات النقدية اجتماع البنك المركزي قرارات البنك المركزي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB