موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 05:51 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

ضياء رشوان: إجماع من القوى السياسية علي الإشراف القضائى الكامل على الانتخابات

موقع السلطة

قال الإعلامي ضياء رشوان المنسق العام لمجلس أمناء الحوار الوطنى، ان مقترح استمرار الإشراف القضائى الكامل على الإنتخابات والاستفتاءات والمقرر انتهائه فى 17 يناير 2024 هام جدا مضيفا، ان هناك إجماعا كاملا ما بين جميع القوى والأطراف للمشاركة فى الحوار على هذا المقترح.

 

 

واكد ضياء رشوان خلال مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز"، أن هذا المقترح هو الوحيد الذى يلقى إجماع من الجميع وخاصة أنه نصه ليس معقدا، ولدينا مقترحات أخرى حولها توافق لكن تحتاج لنقاش مثل تعديل الحبس الاحتياطى وهو مقترح تشريعى طويل.

 

واضاف ضياء رشوان أن مجلس الأمناء يمثل بذاته مختلف أطياف الحالة السياسية فى مصر، وبالتالى صلاحياته تتيح له وتبيح أن يقترح بعض الموضوعات ورفعها لرئيس الجمهورية طالما حظيت بالتوافق العام، موضحا أن الحوار الوطنى يسير فى نفس النهج الذى سارت به الحياة السياسية بكل أطيافها من استمرار الإشراف القضائى الذى يطمئن المصريين أن لديهم إنتخابات حرة نزيهة أمام الجميع.

 

وتابع ضياء رشوان، أن مجلس الأمناء يواصل الإنعقاد الدائم ولدينا خلال الأيام القلية جلسة أخرى لإنهاء كل الإجراءات الخاصة بجدول الحوار وجلساته ومواعيده تحت نظر وبصر الرأى العام وسنعلنه بتفاصيله.

 

واوضح ضياء رشوان، أنه تم الإتفاق مع كل الأطراف فى الحوار على يوم 3 مايو لإخراج هذا اليوم بما يليق بدعوة الرئيس السيسى لهذا الحوار وبانتظار المصريين لنتيجة هذا الحوار بحيث تصل الرسالة للجميع بأن الحوار جاد وستكون جلساته علنية مباشرة فلا احد يفبرك الحوار ولا هو مصطنع، موضحا أن كل من لهم علاقة بالحوار حريصون على خلق مناخ إيجابى.

البنك الأهلي
ضياء رشوان الحوار الوطني الإشراف القضائى الانتخابات مصر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB