موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 01:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

مسلسلات رمضان 2023.. كل ما تريد معرفته عن مسلسل «رسالة الإمام»

خالد النبوي
خالد النبوي

يواصل النجم خالد النبوي تصوير مشاهده في مسلسله الجديد الذي يحمل اسم "رسالة الإمام" والذي يخوض به مارثون مسلسلات شهر رمضان المقبل 2023.

ويظهر خالد النبوي خلال مسلسل رسالة الإمام بشكل مختلف تمامًا عن مسلسلات السيرة الذاتية والتاريخية التي قدمت خلال الفترات الماضية ويشارك في العمل عدد كبير من النجوم كما يتميز العمل بضخامة الديكورات والإنتاج ويقدم صورة مختلفة خلال السهر الكريم.

وقررت الشركة المنتجة الاستعانة بمراجع تاريخي يلازم فريق المسلسل طوال فترة التصوير، إضافة إلى مراجعة الحلقات بشكل مستمر من مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، وكذلك وجود مراجع لغوى للسيناريو، لا سيما أنه يتم تقديم العمل باللغة العربية الفصحى، بالإضافة إلى أن الفترة الماضية شهدت تدريب الفنانين المشاركين في البطولة على ركوب الخيل والمبارزة بالسيف.

 

قصة وأحداث مسلسل رسالة الإمام

وتدور الأحداث خلال المسلسل على مدار خمسين عامًا مع نهاية القرن الثاني وبداية القرن الثالث الهجري، حيث تشهد مصر في هذه الفترة صراعات على السلطة، ومحاولات انفصالية، وتشتتاً مذهبيًا، وضغوطًا اقتصادية ثقيلة، في وسط كل هذه الأمور يفد لمصر الإمام محمد بن إدريس الشافعي، ليسهم بحضوره وشخصيته وعلمه في تخطي مصر هذه العقبات، وفي الوقت ذاته يعيد الإمام استكشاف حياته وماضيه، ليدرك أن الثبات على رأي رغم ظهور ما يثبت خطأ الرأي ليس أمرًا محمودًا.

أبطال وصناع مسلسل رسالة الإمام

مسلسل "رسالة الإمام" بطولة خالد النبوي، أروى جودة، نصال الشافعي، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلى، أحمد الرافعي، سلمى أبوضيف ونخبة من نجوم الوطن العربي، أبرزهم السوريون خالد القيش وهافال حمدي، والأردنية فرح بسيسو وآخرون سيتم الإعلان عن أسمائهم قريباً، والعمل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو، وإنتاج شركة "Media Hub – سعدي وجوهر".

قنوات عرض مسلسل رسالة الإمام

وأعلنت شركة المتحدة للخدمات الإعلامية عن عرض مسلسل “رسالة الإمام” عبر ثلاث قنوات فضائية خلال الموسم الرمضاني المقبل وهي “cbc، والحياة، وdmc” بالتزامن مع عرضه على منصة واتش إت الإلكترونية.

البنك الأهلي
النجم خالد النبوي خالد النبوي رسالة الإمام مسلسل رسالة الإمام قصة وأحداث مسلسل رسالة الإمام أبطال وصناع مسلسل رسالة الإمام

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB