موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 09:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

دراسة: مشي 500 خطوة في اليوم يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية

المشي
المشي

كشفت دراسة جديدة اجراها العلماء من جامعة ألاباما، أن مشي 500 خطوة إضافية يوميًا، يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية وأمراض القلب، وذلك وفقًا لديلى ميل.

المشي يعزز الصحة

 

توصلت دراسة حديثة إلى أن مشي 500 خطوة إضافية يوميا، في السبعينات من العمر يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالنوبات القلبية، والسكتات الدماغية.

 

ووجد الباحثون أن نسبة الإصابة بأمراض القلب قد قلت 14% لدى الأشخاص الذين الذين يسيرون ربع ميل إضافي كل يوم أى حوالي 500 خطوة.

ويقول الباحثون إن النتائج تشير إلى أن تحديد أهداف قابلة للتحقيق مثل المشي عددا قليل من الخطوات، يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة جيدة في سن الشيخوخة.

وأضافوا، أن معظم الدراسات ركزت على البالغين في بداية العمر وحتى منتصف العمر، مع أهداف يومية تبلغ نحو 10000 خطوة، والتي قد لا تكون قابلة للتحقيق لدى الأفراد الأكبر سنا، لذلك ركز الباحثون على عدد خطوات أقل في دراستهم التي وظفت 15792 بالغا بمتوسط عمر 78 عاما.

وحلل الفريق البيانات الصحية لأكثر من 450 مشاركا، والذين استخدموا جهازا يشبه عداد الخطى لقياس خطواتهم اليومية، وذلك على مدار 3 أيام، وجدت الدراسة أن نحو 7.5% فقط من المشاركين من أمراض القلب والأوعية الدموية، مثل أمراض القلب التاجية أو السكتة الدماغية أو قصور القلب، وكان لدي الأفراد الذين ساروا نحو 4500 خطوة في اليوم 77% خطر أقل للإصابة بأمراض القلب.

 

وبالمقارنة مع أولئك الذين قطعوا أقل من 2000 خطوة في اليوم، فإن أولئك الذين ساروا نحو 4500 خطوة في اليوم كان لديهم خطر أقل بنسبة 77% للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

وفقط نحو 3.5% من المشاركين الذين قطعوا نحو 4500 خطوة في اليوم كان لديهم حدث قلبي وعائي، مقارنة بنحو 12% من كبار السن الذين خطوا أقل من 2000 خطوة في اليوم، على مدى فترة المتابعة.

وتوصلت الدراسة إلى أن كل 500 خطوة إضافية يتم اتخاذها يوميا كانت مرتبطة بشكل متزايد بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 14%.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة صحة القلب صحة الجسم النوبة القلبية
tech tech tech tech
CIB
CIB