موقع السلطة
الأحد، 21 أبريل 2024 11:18 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

توزيع أجهزة لاب توب على الطلاب ذوي الهمم بجامعة المنوفية

موقع السلطة

نظمت جمعية الأورمان بمحافظة المنوفية احتفالية خاصة بالصالة المغطاة بإستاد جامعة المنوفية وذلك لتوزيع 8 جهاز لاب توب على الطلاب ذوي الهمم من أصحاب الاعاقة البصريه من أبناء جامعة المنوفية، وذلك في ضوء تكليفات رئيس الجمهورية بدعم تكافؤ الفرص التعليمية وشمول جميع الطلاب الأولى بالرعاية تحت مظلة كيانات التعليم المختلفة.

حضر الاحتفالية كل من إمام فوزي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنوفية، والدكتور احمد فرج القاصد، رئيس جامعة المنوفيه، والدكتور صبحى شرف، نائب رئيس الجامعه، و نواب الجامعة، وعمداء الكليات .

الحد الأدنى 1000 جنيه.. صرف مكافأة للعاملين في جامعة المنوفية بمناسبة رمضان جامعة المنوفية تكرم 8 كليات فائزة بمسابقة الأفضل في استقبال الطلاب الجدد

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الجمعية، أن «الأورمان»، سعت على مدار السنوات الماضية إلى تقديم كافة أشكال الدعم للأشخاص ذوي الإعاقات البصرية بشكل عام وليس الطلاب فقط، لافتا إلى السعي من خلال تقديم الخدمات الطبية إلى تجفيف منابع الإعاقة البصرية عبر تنظيم قوافل طبية موسعة تجوب القرى وتصل بالخدمات العلاجية إلى الأهالي في المناطق الأشد احتياجا.

وأشار شعبان الى ان الجمعية قامت بإجراء مسح طبي وتنظيم قوافل طبية علاجية بجميع قرى ومراكز محافظة المنوفية ونجحت في توقيع الكشف الطبي على 59ألف مريض، وإجراء 12,459عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون، وتسليم 10,953 نظارة طبية لغير القادرين.

يذكر أن الأورمان شاركت مؤخرًا في مؤتمر «تكافؤ الفرص التعليمية» بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي لتوزيع 2000 جهاز لاب توب مزودة بأحدث برامج ناطق الشاشة للمكفوفين على طلاب المدارس والجامعات من المكفوفين وضعاف البصر، والتي تمكنهم من التعامل مع الجهاز بشكل مرن مما يسهل عملية التحصيل الدراسي.

البنك الأهلي
الأورمان محافظة المنوفية المنوفية الخدمات الطبية وزارة التضامن جمعية الاورمان جامعة المنوفية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB