موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 09:01 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

حيلة المتحف الكبير لتنفيذ محاكاة لحفرة مراكب خوفو بالأهرامات

المتحف الكبير
المتحف الكبير

قررت هيئة المتحف المصري الكبير تصميم منطقة محاكاة حفرة مركب خوفو لتماثل إحدى الحفرتين الأثريتين التي تم اكتشاف إحدى مركبتي الملك خوفو بداخلها بمنطقة أهرامات الجيزة.

ومن المقرر أن تكون الحفرة المدخل الرئيسي لمتحف مراكب الملك خوفو ليمر الزائر من خلالها وأسفل الأحجار الأثرية للحفرة وذلك لإثراء التجربة السياحية للزائرين بمنطقة المتحف المصري الكبير، بالإضافة إلى منطقة الخدمات والبهو والدرج العظيم والقاعات الرئيسية وقاعة الملك توت عنخ آمون وقاعة العرض التفاعلي.

مركب خوفو الأولى

وتعمل وزارة السياحة والآثار على تنفيذ مشاهدة محاكاة كاملة لإحدي الحفرتين التي تم اكتشاف إحدى مركبتي الملك خوفو بها، ومركب خوفو الأولى التي تم نقلها في أغسطس 2021 من مكان عرضها بمتحف مركب خوفو بمنطقة أهرامات الجيزة، وأعمال ترميم وتركيب مركب خوفو الثانية، كما سيتم استخدام الوسائط المتعددة لتروي كيفية بناء مراكب الملك خوفو وأهميتها التاريخية والأثرية وقصة اكتشافها.

مشروع المتحف المصري الكبير

موضوعات ذات صلة

وأعلنت وزارة السياحة والآثار، عن نسب إنجاز الأعمال بمشروع المتحف المصري الكبير استعدادا لحفل الافتتاح.

وأضاف اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على هيئة المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، أنه تم الإنتهاء من 99.5% من اجمالي انجاز الأعمال بالموقع بشكل عام والتي تضمنت الانتهاء بنسبة 100% من الهيكل الإنشائي والأرضيات والطرق الداخلية المحيطة والمساحات الخضراء والواجهة المطلة على الأهرامات والوجهة الداخلية.

معدلات تنفيذ الأعمال

وأشار المشرف العام على هيئة المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، الي أنه تم الإنتهاء بنسبة 90% من أنظمة الإلكتروميكانيك وبنسبة 97% من أنظمة الاتصالات الذكية والتأمين، كما وصلت نسب الإنجاز بمتحف مراكب خوفو إلى 100% بالنسبة للواجهات الخارجية و70% بالنسبة للتشطيبات الداخلية والعرض.

قاعات العرض المتحفي

واستعرض الدكتور الطيب عباس مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الأثرية بالمتحف نسب النهو في أعمال العرض المتحفي للمرحلتين الأولى المتمثلة في البهو والدرج العظيم وقاعة توت عنخ أمون والثانية المتمثلة في القاعات الرئيسية والتي تضمنت الإنتهاء بنسبة 100% من البهو الداخلي و99,9 % من قاعة توت عنخ آمون و99% من عملية وضع القطع الأثرية. وفيما يخص المرحلة الثانية تم الإنتهاء بنسبة 100% من الأعمال الهندسية و87 % من أعمال العرض المتحفي.

ونقدم لكم من خلال موقع (السلطة)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

البنك الأهلي
المتحف المصري الكبير مركب خوفو أهرامات الجيزة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB