موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 09:25 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

برشلونة يواجه مدربه السابق لمواصلة التحليق في القمة بالدوري الإسباني

برشلونة
برشلونة

ستكون الفرصة مواتية أمام برشلونة لإحكام قبضته بصورة أكبر على قمة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، وزيادة الفارق الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه ريال مدريد إلى 11 نقطة –ولو بصورة مؤقتة– وذلك حينما يحل ضيفا على فياريال، في المرحلة الـ21 للمسابقة.

ويخوض برشلونة لقائه الصعب ضد فياريال يوم الأحد المقبل، في حين سيتعين على الريال الانتظار حتى يوم الأربعاء المقبل لخوض لقائه أمام ضيفه إلتشي بنفس المرحلة، حيث يتواجد الفريق الملكي في المغرب حاليا لخوض نهائي بطولة كأس العالم للأندية، بعد غد السبت، ضد الهلال السعودي.

ويحاول برشلونة، الذي يمتلك 53 نقطة من 20 مباراة، استمرار تفوقه في لقاءاته أمام فياريال على ملعب (لاسيراميكا)، معقل الفريق الملقب بـ"الغواصات الصفراء"، للمباراة الرابعة على التوالي.

في المقابل، يحلم فياريال بتحقيق انتصاره الأول في ملعبه على منافسه الكتالوني منذ أكثر من 15 عاما، حيث يرجع آخر انتصار له على برشلونة على هذا الملعب في 20 أأكتوبر 2007، حينما فاز 3 / 1 ببطولة الدوري.

وخلال آخر 15 مباراة جرت بين الفريقين في مختلف المسابقات على ملعب (لا سيراميكا)، حقق برشلونة 10 انتصارات مقابل 5 تعادلات، في حين عجز فياريال عن تحقيق أي فوز.

ولا يزال برشلونة مفتقدًا خدمات جناحه المصاب عثمان ديمبيلي ، لكن من المتوقع أن يعتمد تشافي هيرنانديز، مدرب الفريق، على رافينيا لتعويض غياب النجم الفرنسي الدولي.

ومن المنتظر أن يتولى فرينكي دي يونج خط وسط برشلونة في المباراة، لتعويض غياب سيرخيو بوسكيتس، الذي تعرض للإصابة في كاحل القدم، خلال فوز الفريق الكبير 3 / صفر على ضيفه أشبيلية في المرحلة الماضية.

ويطمح برشلونة للخروج بنتيجة إيجابية من اللقاء للحصول على دفعة معنوية قبل لقائه المرتقب مع ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي يوم الخميس القادم في ذهاب الدور المؤهل لدور الـ16 ببطولة الدوري الأوروبي، غير أن مهمته لن تكون بالسهلة يوم الأحد.

ويرغب فياريال، صاحب المركز السادس برصيد 31 نقطة، للعودة إلى نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين، بخسارته أمام رايو فايكانو، ثم أمام إلتشي (متذيل الترتيب)، الذي حقق انتصاره الأول في البطولة هذا الموسم على فريق الغواصات الصفراء .

وتشهد المباراة مواجهة بين كيكي سيتين، المدير الفني لفياريال، ضد فريقه السابق برشلونة، الذي تولى تدريبه في فترة عصيبة، شهدت خسارة الفريق المروعة 2 / 8 أمام بايرن ميونخ الألماني، في بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2020.

وتفتتح مباريات المرحلة غدًا الجمعة بمواجهة تجمع بين قادش وضيفه جيرونا، حيث يحتاج أصحاب الأرض للفوز للتعافي من خسارتهم القاسية 1 / 4 أمام أتلتيك بلباو في المرحلة الماضية.

ويحتاج كل من ألميريا وضيفه ريال بيتيس إلى نقاط الديربي الأندلسي الذي يجرى بينهما بعد غد.

وتسببت خسارة ألميريا صفر / 2 أمام مضيفه رايو فايكانو، يوم الإثنين الماضي، في ابتعاده بفارق 3 نقاط فقط أمام مراكز الهبوط، فيما تراجع ترتيب بيتيس للمركز السابع بعد تلقيه 3 هزائم في لقاءاته الأربعة الأخيرة بالمسابقة.

ويخوض ريال مايوركا، صاحب المركز العاشر برصيد 28 نقطة، لقائه ضد مضيفه أشبيلية، بعد غد أيضا، وهو منتشيا بفوزه الثمين 1 / صفر على ضيفه ريال مدريد يوم الأحد الماضي.

من جانبه، يسعى أشبيلية، صاحب المركز الـ16 بفارق نقطتين أمام مراكز الهبوط، لاستعادة اتزانه من جديد عقب خسارته القاسية أمام مضيفه برشلونة في المرحلة الماضية.

وتشهد المرحلة ذاتها أيضا مواجهة أخرى بعد غد بين فالنسيا، صاحب المركز الـ17 (الرابع من القاع) ضد ضيفه أتلتيك بلباو، صاحب المركز الثامن.

ويلعب أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الرابع برصيد 35 نقطة، مع مضيفه سلتا فيجو، صاحب المركز الـ12، يوم الأحد المقبل، الذي يشهد أيضًا لقاءات خيتافي مع رايو فايكانو، وبلد الوليد مع أوساسونا، بينما يلعب إسبانيول مع ريال سوسييداد يوم الإثنين المقبل.

البنك الأهلي
برشلونة الدوري الإسباني ريال مدريد

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB