موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 05:41 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء بمنتصف التعاملات.. استقرار «عيار 21»

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

استقرت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 7 فبراير خلال منتصف التعاملات الصباحية بأسواق الصاغة المحلية، بالرغم من الارتفاع الطفيف لمستوى سعر الأونصة بالبورصة العالمية، ولكنه تأثر بهدوء حركة البيع والشراء بأسواق الذهب في مصر، إضافةً لاستقرار سعر صرف الدولار.

وشهد سعر الذهب انخفاضًا خلال التعاملات الصباحية، بمقدار يتراوح من 9: 11 جنيهًا، ليتجه المسار نحو الاستقرار بمنتصف التعاملات.

سعر الذهب

وأكد هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب، خلال اتصال هاتفي، الأحد الماضي، مع الإعلامي محمد دسوقي، ببرنامج "شروق الشمس"، المذاع عبر فضائية "الشمس"، إن هناك 3 عوامل أساسية؛ تتحكم في سعر الذهب، وهى سعره في البورصة العالمية، وحجم العرض والطلب، وسعر الدولار، وأي تغير في عامل واحد من هذه العوامل يؤثر في حركة الأصفر.

ولفت إلى أن سعر الذهب شهد استقرارا في السوق المحلي نتيجة استقرار سعر الصرف، لافتا إلى أن الذهب ملاذ أمن وهو استثمار طويل الأمد، والأوقات التي ينخفض بها السعر تكون مناسبة للشراء.

أسعار الذهب اليوم في مصر

سعر جرام الذهب عيار 24

اقرأ أيضاً انتعاش أسعار الذهب عالميًا بدعم استقرار مؤشر الدولار الأمريكي روسيا: اقتراح مد الحظر على صادرات بذور اللفت حتى نهاية أغسطس 2023 طن «الصويا» بـ54 ألف جنيه.. أسعار زيت الطعام بعد الزيادة الأخيرة «فرصة للشراء».. انخفاض سعر الذهب اليوم الثلاثاء «300 جنيه بالطن».. أسعار السكر اليوم تعاود الارتفاع في الأسواق أسعار الغاز الطبيعي اليوم الثلاثاء.. «الأوروبي» تجاوز 57 يورو بعد الهبوط العالمي.. تعرف على أسعار القمح اليوم الثلاثاء طن «البرازيلي» بـ13.5 ألف جنيه.. أسعار الذرة في السوق المحلي اليوم صعود «الريال والدرهم».. أسعار العملات العربية اليوم الثلاثاء مقابل الجنيه أسعار الألومنيوم اليوم الثلاثاء.. تراجع عالمي وثبات محلي أسعار النحاس اليوم الثلاثاء في مصر.. طن «الخردة» بكام؟ «المصريين» بـ26,850 جنيهًا.. أسعار الحديد اليوم الثلاثاء في الأسواق

شهد سعر جرام الذهب استقرارًا اليوم، ليسجل 1954 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21

وسجل أيضًا سعر جرام الذهب ثباتًا عند 1710 جنيهات، وهي نفس أسعاره في الجلسة الصباحية، ويعد هو العيار الأكثر انتشارًا في مصر.

سعر جرام الذهب اليوم عيار 18

وثبت سعر جرام الذهب عند 1465 جنيهًا، وهو العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري.

سعر الجنيه الذهب اليوم

وثبت سعر الجنيه الذهب ليسجل 13,680 جنيهًا، ويصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

سعر الذهب عالميا بالدولار

ارتفع الذهب بشكل طفيف، بمنتصف اليوم، مع انتظار التجار لمزيد من البيانات الاقتصادية لقياس تأثيره المحتمل على أسعار الفائدة الأمريكية ، بينما أدى ارتفاع الدولار قليلا إلى إبقاء الأسعار تحت السيطرة.

وارتفعت أسعار الذهب عالميا بمنتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 7 فبراير 2023، وصعد السعر الفوري بمقدار 4.45 دولار؛ ليصل إلى 1872.16 دولار للأونصة.

كما قفزت العقود الآجلة للذهب تسليم أبريل 2023، بنحو 5 دولارات، أي بنسبة 0.27%؛ لتسجل 1884.5 دولار للأونصة (وقت نشر الخبر).

تجدر الإشارة إلى أن العامل الأكثر تأثيرًا في سعر جرام الذهب، غير السعر المعلن؛ هو المصنعية الخاصة بكل محل، وتختلف المصنعية من محل صاغة إلى آخر، كما يختلف من منطقة إلى أخرى.

البنك الأهلي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB