موقع السلطة
الأربعاء، 17 أبريل 2024 12:59 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

وفاة الممثلة الأمريكية ميليندا ديلون عن عمر 83 عامًا

 الراحلة ميليندا ديلون
الراحلة ميليندا ديلون

توفيت اليوم النجمة الأمريكية ميليندا ديلون عن عمر ناهز الـ 83 عامًا في لوس أنجلوس، وقدمت أداء مميزًا طوال مسيرتها بهوليوود، ورشحت لجوائز الأوسكار.

وفاة الممثلة ميليندا ديلون

اشتهرت ميليندا ديلون بمشاركتها العديد من الأعمال المميزة بهوليوود منها فيلم Close Encounters of the Third Kind للمخرج ستيفن سبيلبرغ، ورشحت ميليندا ديلون لجائزة الأوسكار عن هذا الدور، وحقق العمل إيرادات مميزة بشباك التذاكر العالمي.

وحصلت ميليندا ديلون على ترشيح ثانٍ لجائزة الأوسكار عن دورها بفيلم Absence of Malice لعام 1981، حيث قدمت أداء مميزًا للغاية بالعمل.

وفي عام 1978، شاركت ميليندا ديلون بفيلم الدراما F.I.S.T، وقدمت أداء مميزًا رفقة سيلفستر ستالون، رود ستايجر، بيتر بويل، والعمل كان من إخراج نورمان جويسون

وقدمت أداء مميزًا بفيلم A Christmas Story عام 1983، والتي دارت أحداثه في الأربعينيات القرن الماضي حول، صبي صغير يُدعى رالفي باركر يحاول إقناع والديه ومعلمه بضرورة حصوله على مسدس في عيد الميلاد.

وبسبب موهبتها الكبيرة، شاركت ميليندا ديلون جنبا إلى جنب مع صانعي الأفلام الحائزين على جائزة الأوسكار مثل، سبيلبج وبولوك، نورمان جويسون وباربرا سترايسند وبول توماس أندرسون وهال أشبي وجورج روي هيل.

من هي ميليندا ديلون؟

ولدت ميليندا ديلون في 13 أكتوبر 1939، في Hope ، AR، وبدأت مسيرتها بهوليوود في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، فكان أول ظهور لها بمسلسلات، Bonanza و The Jeffersons.

البنك الأهلي
ميليندا ديلون الممثلة ميليندا ديلون الأوسكار جوائز الأوسكار وفاة ميليندا ديلون
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB