موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 12:44 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

ذكرى وفاة الطفلة المعجزة.. فيروز: أنور وجدي ضربني بالقلم في فيلم من أجل تصوير مشهد

  فيروز وأنور وجدي
فيروز وأنور وجدي

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنانة فيروز، الشهيرة بالطفلة المعجزة، صاحبة الطلة المتميزة، وخفيفة الظل متعددة المواهب، التي استطاعت أن تجمع بين الغناء والتمثيل في آنِ واحد، لتصبح معجزة السينما المصرية.

وتألقت الفنانة فيروز، خلال دورها في فيلم ياسمين، التي قدمته مع الفنان أنور وجدي، حيث تحدثت عن دورها في هذا العمل، خلال لقاء مسبق لها، في برنامج لسه فاكر، مع نهال كمال، إذ قالت: أنور وجدي ضربني بالقلم، وقالي قولي كلام المشهد، عيطت بحرقة بعدها، وكان ضربه لي حتى أبكي أثناء تمثيل المشهد المؤثر في الفيلم.

وتابعت فيروز: الشخصية التي قدمتها الفنانة ماجدة في فيلم دهب، كانت في البداية للفنانة فاتن حمامة، التي رفضت تأديتها لأنها اعتادت أن تكون البطلة دائمًا، لكن هنا كانت البطولة لي أنا والفنان أنور وجدي.

 

ولدت فيروز في القاهرة في 15 مارس 1943 من أسرة أرمنية الأصل، فهي الشقيقة الكبرى للفنانة نيللي، وابنة عم الفنانة لبلبة، اكتشف موهبتها صديق والدها الفنان السوري إلياس مؤدب، حيث كان يعزف الكمان، في إحدى المرات في منزلهم كما تعود، وكانت ترقص فيروز على عزفه، ولفتت انتباهه والتفت لموهبتها وحاول بلورتها، فألف ولحن مونولوج خاص بها حتى تغنيه، وبعدها اختارها الفنان أنور وجدي، ووقع مع والدها عقد عمل فيلمي ياسمين وفيروز هانم مقابل ألف جنيه لكل فيلم.

جدير بالذكر أن آخر ظهور لـ فيروز، كان خلال تكريمها بمهرجان القاهرة السينمائي عام 2001، حيث تتعرضت لوعكة صحية بعدها، أدت إلى وفاتها في 30 يناير 2016 عن عمر 72 عامًا.

البنك الأهلي
فيروز ذكرى وفاة فيروز فنـ الفن الفنانة فيروز الطفلة المعجزة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB