موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 05:30 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

أعراض سرطان المبيض.. أبرزها انتفاخ البطن

  سرطان المبيض
سرطان المبيض

يعد سرطان المبيض أحد أكثر أنواع السرطان انتشارًا بين النساء، حيث يصيب حوالي 7000 امرأة في المملكة المتحدة كل عام، والذي غالبًا ما يتم تشخيصه في وقت متأخر، وذلك وفقًا لذا صن.

 

غالبًا ما يتم تشخيصه في وقت متأخر عندما تكون فرص البقاء على قيد الحياة سيئة، لأن أعراضه غامضة مشابهة لأعراض الأمراض الأخرى مثل آلام المعدة وفقدان الشهية والانتفاخ.

أبرز أعراض سرطان المبيض

انتفاخ البطن أبرز أعراض سرطان المبيض

ويعد من أغرب الأعراض الغير متوقعة هي انتفاخ البطن، حيث وجدت دراسة جديدة أن النساء المصابات بسرطان المبيض غير المشخص، يشترون كميات متزايدة من أقراص عسر الهضم لتخفيف أعراضهم.

 

وقال الدكتور جيمس فلاناغان، من إمبريال كوليدج لندن في دراسة له: إن أعراض السرطان التي نبحث عنها شائعة جدًا، وباستخدام بيانات التسوق وجدت دراستنا زيادة ملحوظة في مشتريات أدوية الألم وعسر الهضم، بين النساء المصابات بسرطان المبيض حتى 8أشهر قبل التشخيص، مقارنة بالنساء غير المصابات بسرطان المبيض.

 

وأضاف مؤلف الدراسة، أنهم يأملون أن يؤدي هذا البحث إلى اكتشاف الأعراض مبكرًا وتحسين خيارات العلاج للمرضى.

ما هي علامات سرطان المبيض؟

 

يصعب التعرف على العديد من أعراض سرطان المبيض، لأنها تشبه حالات مثل متلازمة القولون العصبي (IBS)، يعتقد البعض الآخر خطأً أن التورم ناتج عن الحمل، ولكن وفقًا لأبحاث السرطان في المملكة المتحدة، هناك أشياء بعض الأعراض التي قد تنذر بالإصابة بسرطان المبيض والتي تتمثل في:-

انتفاخ في البطنالشعور بالانتفاخ باستمرارالحاجة للتبول بشكل متكررعدم الراحة في منطقة البطن أو الحوضالشعور بالامتلاء بسرعة عند تناول الطعام

البنك الأهلي
حرقان المعدة أعراض سرطان المبيض علامات سرطان المبيض سرطان المبيض انتفاخ المعدة اعراض السرطان
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB