موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 07:02 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

في ذكرى ميلادها.. برنامج الدوم يعرض المسيرة الفنية لـ سعاد حسني

فن  سعاد حسني
فن سعاد حسني

عرض برنامج الدوم لاكتشاف المواهب في موسمه الثاني، مسيرة الفنانة الكبيرة السندريلا سعاد حسني، حيث عرضت مجموعة صور من بدايتها الفنية حتى شهرتها، وذلك في ذكرى ميلادها أمس الخميس الموافق 26 يناير.

عرض مسيرة سعاد حسني في برنامج الدومعرض مسيرة سعاد حسني في برنامج الدومعرض مسيرة سعاد حسني في برنامج الدومعرض مسيرة سعاد حسني في برنامج الدومعرض مسيرة سعاد حسني في برنامج الدوم

سندريلا سعاد حسني

وجدير بالذكر أن السندريلا سعاد حسني ولدت في حي بولاق لأب شامي، يدعى محمد كمال حسني، يعمل خطاطًا، ووالدتها سيدة مصرية، تدعى جوهرة صفور، وكان لـ سعاد 16 أخًا وأختًا، لكن لم يكن لها سوى شقيقتين فقط، هما كوثر وصباح، وانفصل والداها حينما كانت بعمر الخامسة، وعانت السندريلا كثيرًا في حياتها بسبب انفصال والديها.

مشوار سندريلا سعاد حسني

وبدأت السندريلا مشوارها الفني بعد أن اكتشفها الشاعر عبد الرحمن الخميسي، الذي جلعها تشارك في مسرحية هاملت لـ شكسبير، ليراها المخرج هنري بركات ويسند إليها دور البطولة في فيلم حسن ونعيمة 1959، الذي كان بوابة دخولها لـ الفن، لتتوالى بعدها عليها الأعمال السينمائية، وتعمل مع كِبار نجوم الفن.

وتألقت السندريلا سعاد حسني في تقديم أروع الأعمال الفنية ومنها: فيلم السفيرة عزيزة، صغيرة على الحب، للرجال فقط، الزوجة الثانية، هو وهي، الحب الضائع، زوجتي والكلب، غروب وشورق، شيء من العذاب، التلميذة والأستاذ.

البنك الأهلي
سعاد حسني الفنانة سعاد حسني اخبار الفن الفن أخبار مشاهير برنامج الدوم الدوم جديد
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB