موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 10:50 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

في ذكرى ميلاد السيندريلا.. أسرار العلاقة بين سعاد حسني وصلاح جاهين

موقع السلطة

تصدرت سندريلا الشاشة العربية سعاد حسني محركات البحث في موقع جوجل، بالتزامن مع حلول ذكرى ميلادها، التي توافق اليوم 26 يناير، وذلك احتفالا بما قدمته من أعمال فنية رفيعة المستوى وممتعة، أثبتت فيها مواهبها المتعددة، التي لم تقتصر على التمثيل، وإنما امتدت إلى الغناء والاستعراض أيضا.

وقدمت سعاد حسني سلسلة من الثنائيات في الوسط الفني، سواء مع نجوم التمثيل، أو مع المؤلفين والمخرجين، في الأفلام والأغنيات والاستعراضات التي قدمتها، لكن تبقى علاقتها مع المؤلف الكبير الراحل صلاح جاهين، ذات طبيعة خاصة لدى السندريللا، ليس فقط للروائع التي قدماها سويا، وإنما أيضا لأن صلاج جاهين كان بمثابة الأب الروحي لسعاد حسني.

بداية العلاقة بين جاهين وسندريلا الشاشة العربية

بدأت العلاقة بين سعاد وجاهين في موسكو، وكان ذلك حين تقابل معها ضمن طاقم عمل فيلم الناس والنيل والذي كانت تقوم ببطولته، وقدمت مع أول فيلم بعنوان خلي بالك من زوزو، ووجدت سعاد أن علاقتهما ببعض قوية جدًا وأعجبت بأفكاره فرفضت أن تتعاون مع أي مؤلف آخر، ولكن جاهين اعترض على هذا القرار وعلق عليه قائلاً: "أنتي موهبتك تخليكي تشتغلي مع أي حد وأوعي تكوني نجمة السيناريست الواحد أو حكر على حد حتى لو كان أنا".

وبسبب عاقته القوية به اعتبرته سعاد الأب الروحي لها، وشاركته بكل أسرارها ومشاكلها، ولكن حين وقعت في الحب وتزوجت من داخل الوسط الفني، فلم تستشيره أو تخبره من قبل ولذلك تضايق منها وقال لها أنها تسارعت في هذا القرار.

وحينما مرض صلاح جاهين دخلت سعاد في حالة صدمة وانهيار، وكانت تزوره بشكل دائم وكانت تقوم له في كل مرة تزوره "يا صلاح أرجع أرجوك، أنا مش قادرة أعيش ".

أهم الأعمال الفنية بين جاهين والسيندريلا

فيلم خلي بالك من زوزو

كان أول فيلم لـ سعاد حسني يجمعها بالسيناريست صلاح جاهين هو فيلم خلي بالك من زوزو، والذي شاركها في البطولة كل من حسين فهمي، تحية كاريوكا، سمير غانم، نبيلة السيد، محيي إسماعيل، للمخرج حسن الإمام.

فيلم شفيقة ومتولي

وتعاونت السندريلا معه أيضا في الفيلم السياسي شفيقة ومتولي، وشاركها البطولة أحمد زكي، محمود عبدالعزيز، أحمد مظهر، جميل راتب، ومن إخراج علي بدران.

فيلم أميرة حبي أنا

وتعاونت سعاد مع كل من حسين فهمي، سمير غانم، طريمة مختار، سهير البابلي، عماد حمدي، في بطولة فيلم أميرة حبي أنا وكان من إخراج حسن الإمام.

فيلم المتوحشة

وفي فيلم المتوحشة كانت تجربة سعاد الأولى في مجال الإنتاج، وهي مسرحية للكاتب الفرنسي جان أنوي وشاركها في بطولة العمل كل من محمود عبدالعزيز، ليلى فوزي، وتوفيق الدقن، ورجاء حسين، وعبد الرحمن أبو زهرة، وسعاد نصر، وأحمد عبد الوارث، إخراج سمير سيف.

مسلسل هو وهي

 

وتعاونت في مسلسل هو وهي مع أحمد زكي، حسن عابدين، تحية كاريوكا، محسن سرحان، زهرة العلا، إنعام سالوسة، نبيلة السيد، ومن إخراج يحيى العلمي.

 

أغاني بإمضاء صلاح جاهين وصوت السندريلا

 

قدمت سعاد العديد من الأغنيات من تأليف صلاح والتي حققت نجاحًا كبيرًا، مازالت محفورة في ذهن الجمهور ويبحث عنها الجميع لسماعها، ومن أهم تلك الأغاني " يا واد يا تقيل، بمبي، الدينا ربيع ، يا بنات، آه يا هوى، الشكولاتة.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
سعاد حسني فيلم خلي بالك من زوزو العلاقة بين سعاد حسني وصلاح شاهين
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB