موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 02:49 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

تشييع جثامين 3 من أسرة واحدة ضحايا تسريب غاز منزلي ببني سويف

الاب وطفليه ضحايا الحادث
الاب وطفليه ضحايا الحادث

شيع أهالى قرية افوة بمركز الواسطى شمال محافظة بنى سويف، اليوم الخميس، جثامين 3 من أسرة واحدة "أب وطفليه" لقو مصرعهم خنقًا إثر تسريب غاز منزلي، بينما أصيبت الأم بهبوط حاد وفقدان للوعي.

 

تشييع جثامين الضحايا

 

جنازة ضحايا تسريب الغاز ببني سويف

وكان أهالي القرية، أدو صلاة الجنازة على جثامين الضحايا الثلاثة وسط حالة من الحُزن الشديد والصدمة والأسى بين الأهالى بشكل كامل، وتم نقلهم إلى مقابر القرية، عقب الانتهاء من تصاريح الدفن من داخل مستشفى الواسطى المركزى.

وكان اللواء أسامة حلمي مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف، تلقى إخطارا من اللواء منصور الدغيدي مدير المباحث الجنائية، بوفاة 3 من أسرة واحدة "أب وطفليه" إثر تسريب غاز منزلي بقرية افوة بدائرة مركز شرطة الواسطى.

 

تشييع جثامين الضحايا

 

وفاة أب وطفليه ببني سويف

بالانتقال والفحص، تبين وفاة أحمد عبد الغفار سيد، 36 عامًا، عامل بأحد المصانع، ونجليه "آدم"، 5 أعوام، و"سليم" عامين ونصف العام، وأصيبت زوجته "أسماء رمضان سيد" 30 عامًا، ربة منزل، بهبوط حاد وفقدان للوعي، وجرى نقلهم إلى مستشفى الواسطى المركزي.

 

الأب المتوفي وأحد طفليهالطفلين ضحايا تسريب الغاز ببني سويف

 

وتم التوجيه بسرعة تشكيل فريق بحثي للوقوف على أسباب الواقعة واستدعاء مفتش الصحة المختص لبيان أسباب الوفاة، وتم إيداع الجثث مشرحة المستشفى، لحين الإنتهاء من الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة، وصّرحت النيابة العامة بتسليمهم لذويهم ودفنهم بمقابر الأسرة.

 

 

أسباب الاختناق بالغاز

وفي فصل الشتاء يلجأ المواطنون إلى الاستحمام بالماء الساخن لكن ما لا ينتبه إليه كثيرون أن نتيجة الاستحمام بالماء الساخن قد تكون قاتلة بسبب الاختناق ببخار الماء والتسمم بأول أكسيد الكربون، ننقل لكم تقريرًا يتضمن بعض المعلومات الهامة عن اسباب الاختناق بالغاز، وهي كالتالي:

1- تحدث حالات الاختناق بسبب الاستخدام السيئ للسخانات والمواقد والدفايات.

2- تسريب الغاز من البوتاجازات والسخانات يسبب الوفاة نتيجة الأكسدة الجزئية، إذ ينتج عنها غاز أول أكسيد الكربون الذي يملئ المكان ويسبب الاختناق نظرًا لأنه لا طعم أو رائحة أو لون له.

3- تحدث حوادث الاختناق بسبب عدم التوصيل أو التركيب الجيد للأجهزة.

4- شراء أجهزة بجودة منخفضة وعدم الصيانة الدورية للأجهزة، ما يتسبب في حوادث الاختناق.

5- عدم الصيانة الدورية للشفاطات تسبب فشل في بعض الأجهزة ما يؤدي إلى الاختناق.

نصائح لتفادي الوفاة إختناقًا بالغاز

وعن اهم النصائح لتفادي الوفاة بالاختناق أثناء الاستحمام، نقدم لكم تلك النصائح الهامة لتجنب الاختناق بالغاز اثناء الاستحمام، منها: عدم الاستحمام والحمام يحتوي على كميات كبيرة من البخار وعند الشعور بضيق في التنفس أو دوار، اخرج من الحمام على الفور وعند حدوث إغماء يجب نقل المريض فورا خارج الحمام لاستنشاق الهواء ويجب نقل المريض للطبيب المختص فورا لعمل الإسعافات الأولية وترك فتحات للتهوية أثناء تشغيل مياه الاستحمام حتى لا يتكون بخار الماء.

نقدم لكم، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
موقع السلطة بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف اخبار محافظة بني سويف أمن بني سويف مركز الواسطى ببني سويف
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB