موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 02:00 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

سعر الدولار في البنك المركزي اليوم الثلاثاء 24-1-2023

الدولار
الدولار

سعر الدولار، ننشر سعر الدولار في مصر اليوم الثلاثاء 24-1-2023 في البنك المركزي المصري في بداية التعاملات.

سعر الدولار في البنك المركزي

وسجل سعر الدولار الآن في البنك المركزي نحو 29.83 جنيه للشراء، و29.92 جنيه للبيع.

مؤشر الدولار، بدأ الدولار الأسبوع في اختبار أدنى مستوى جديد في تسعة أشهر، حيث راهن المشاركون في السوق على خفض الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لحجم رفع أسعار الفائدة للاجتماع الثاني على التوالي في فبراير.

مؤشر الدولار

ويدخل مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي "الفترة الهادئة" قبل اجتماع السياسة في الأول من فبراير المقبل، لكن تقريرًا في صحيفة وول ستريت جورنال خلال عطلة نهاية الأسبوع عزز التوقعات بأن الحركة التالية للأعلى ستكون متواضعة بمقدار 25 نقطة أساس، بدلًا من 50 نقطة أساس التي كانت في الاجتماع الأخير.

وبحلول الساعة 02:55 بالتوقيت الشرقي (07:55 بتوقيت جرينتش)، انخفض مؤشر الدولار الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من عملات الاقتصاد المتقدم بنسبة 0.3٪ إلى 101.515، مواصلًا خسائره عن الأسبوع السابق وتخلص الآن فعليًا من جميع المكاسب التي حققها منذ أن بدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة في مارس الماضي.

أسعار الفائدة الأمريكية

وأعطت موجة من البيانات الاقتصادية الضعيفة الأسبوع الماضي - مع الانخفاضات الملحوظة في مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي - الانطباع بأن الاقتصاد الأمريكي تباطأ بشكل حاد في نهاية العام، على الرغم من استمرار القوة في سوق العمل. من المحتمل أن يكون هذا مرئيًا في القراءة الأولى للناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة يوم الخميس، حيث من المتوقع أن يتباطأ معدل النمو الفصلي إلى 2.6٪ من 3.2٪ في الربع الثالث.

وقال محللون إنه من المفترض أن تبقي أجندة البيانات على الجانب الضعيف الدولار هذا الأسبوع وومع ذلك، فقد قطعت DXY شوطًا طويلًا بالفعل ونحن نشك فيما إذا كان السوق مستعدًا لإضافة صفقات قصيرة بالدولار قبل اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة الأسبوع المقبل.

وعلى النقيض من ذلك، تفوقت العملات الأخرى التي كانت بنوكها المركزية أبطأ في البدء في رفع أسعار الفائدة، حيث لا تزال تلك المؤسسات تلعب دور اللحاق بالركب.

مؤشر الدولار

اليورو مقابل الدولار الأمريكي

وارتفع اليورو بنسبة 0.5٪ إلى 1.0913 دولار بعد سلسلة من التعليقات في المنتدى الاقتصادي العالمي من قبل مسؤولي البنك المركزي الأوروبي الذين أصروا على أن تحرك السعر التالي سيكون "مهمًا" - أي أكثر من 25 نقطة أساس، ومع ذلك، لا يزال السوق يسعر في أول خفض لسعر الفائدة لدى البنك المركزي الأوروبي بحلول نهاية العام.

وبالمثل، يستمر الين في التعزيز مع اختبار السوق لعزم بنك اليابان على الدفاع عن هدفه الخاص بعوائد السندات طويلة الأجل.

وأبلغ وزير المالية شونيتشي سوزوكي البرلمان اليوم الاثنين أن "المالية العامة لليابان زادت حدة إلى درجة غير مسبوقة" في الوقت الذي تكافح فيه للحفاظ على الطلب في أعقاب الوباء. هذا الوضع يجعل الحكومة غير مستعدة للتعامل مع عبء خدمة الدين المتزايد.

ومن المقرر أن تكون الأسواق هادئة بشكل عام يوم الاثنين، مع بدء عطلة رأس السنة القمرية الجديدة في الصين وندرة البيانات التي تحرك السوق في أماكن أخرى.

الريال البرازيلي والبيزو الأرجنتيني

ومع ذلك، من المحتمل أن تكون العملتان موضع التركيز لاحقًا، وهما الريال البرازيلي والبيزو الأرجنتيني، بعد أن بدأت بلدانهما محادثات حول إنشاء عملة مشتركة. كان الحقيقي، رغم تقلبه دائمًا، نموذجًا للاستقرار مقارنة بالبيزو في السنوات الأخيرة.

ونقدم لكم من خلال موقع (السلطة)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
سعر الدولار سعر الدولار في البنك أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB