موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 03:47 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

الداخلية تنفي الهجوم على أحد الأكمنة بالإسكندرية

حوادث  رجال الأمن-أرشيفية
حوادث رجال الأمن-أرشيفية

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في التصدي لـ 3 عناصر إجرامية شديدة الخطورة من متجري المواد المخدرة بمحافظة الدقهلية، والصادر ضدهم العديد من الأحكام القضائية في عدد من القضايا أبرزها "مخدرات - سلاح ناري، ولا صحة لما تم تداوله على إحدى الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وجود هجوم على أحد الأكمنة بمحافظة الإسكندرية.

 

استشهاد أمين شرطة

التفاصيل بدأت عندما تابعت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية نشاط 3 عناصر إجرامية شديدة الخطورة من متجري المواد المخدرة بمحافظة الدقهلية، والصادر ضدهم العديد من الأحكام القضائية في عدد من القضايا أبرزها “مخدرات - سلاح ناري”.

 


وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد مكان تواجدهم بمحافظة الإسكندرية، وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وخلال مطاردتهم بادروا بإطلاق النيران تجاه القوات، مما أسفر عن استشهاد أحد أفراد الشرطة وضبط اثنين من المتهمين، وهروب المتهم الثالث.

 

واقعة استشهاد أحد أفراد الشرطة بالإسكندرية

 

وفي ذات السياق أعلنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة، الهارب من واقعة استشهاد أحد أفراد الشرطة بالإسكندرية عقب تبادل إطلاق النيران.

نجحت الأجهزة الأمنية في تحديد مكان اختباء المتهم الهارب من واقعة استشهاد أحد أفراد الشرطة أثناء مطاردة لعناصر الإجرامية، حيث إن المتهم سبق اتهامه في العديد من القضايا "مخدرات وحيازة أسلحة نارية بإحدى المناطق الزراعية المتاخمة لطريق مصر إسكندرية الزراعي بدائرة قسم شرطة ثان الرمل، وباستهدافه بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات مما أسفر عن مصرعه، وعُثر بجواره على (طبنجة – عدد من الطلقات)، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

جاء ذلك استكمالا لجهود أجهزة وزارة الداخلية في ضبط عنصرين إجراميين شديدي الخطورة من متجري المواد المخدرة وهروب المتهم الثالث، حال مطاردتهم بمحافظة الإسكندرية، مما أسفر عن استشهاد أحد أفراد الشرطة.

 

استشهاد أحد أفراد الشرطة بالإسكندرية

 

ونعى اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، ببالغ الحزن والأسى الشهيد أمين الشرطة حمادة صبحي رمضان، من قوة إدارة مرور الإسكندرية الذي استشهد خلال مطاردة عناصر إجرامية شديدة الخطورة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، مُقدمًا خالص التعازي لأسرة الشهيد، داعيًا المولى عزل وجل أن يرحم الشهيد، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وأن يحفظ مصر شعبًا وجيشًا وقيادة.

 

استشهاد أمين شرطة بالإسكندرية

وأعرب محافظ الإسكندرية، عن خالص التعازي لرجال الداخلية البواسل في وفاة شهيد الواجب الذي قدّم روحه فداء للوطن، مؤكدًا أن رجال الجيش والشرطة المصرية يثبتون يومًا، بعد يوم أنهم حائط صد في مواجهة دعاة القتل والتخريب والدمار.

 

الداخلية تنفي الهجوم على أحد الأكمنة بالإسكندرية

وفي نفس السياق نفى مصدر أمنى صحة ما تم تداوله على إحدى الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وجود هجوم على أحد الأكمنة بمحافظة الإسكندرية.

وأكد المصدر عدم صحة ما تم تداوله في هذا الشأن، وسابقة نشر حقيقة الواقعة على الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية والتي تمثلت في رصد الأجهزة الأمنية نشاط 3 عناصر إجرامية شديدة الخطورة من متجري المواد المخدرة، وحال استهدافهم أسفر تبادل إطلاق النيران مع القوات عن استشهاد أحد أفراد الشرطة وضبط إثنين من المتهمين وهروب الثالث، وفى وقت لاحق أمكن تحديد مكان اختبائه وأسفر تبادل إطلاق النيران عن مصرعه، حيث يأتي ذلك ضمن محاولات الأبواق التابعة للجماعة الإرهابية لنشر الشائعات ومحاولة تأليب الرأي العام.

 

نجحت الأجهزة الأمنية تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية جهودها في ضبط العناصر الإجرامية ومواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بكافة صورها وأشكالها، حيث أعلنت وزارة الداخلية استشهاد أحد أفراد الشرطة أثناء مطاردة عناصر إجرامية شديدة الخطورة في محافظة الإسكندرية في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.

 

يأتي ذلك في إطار مواصلة الأجهزة الأمنية جهودها في ضبط العناصر الإجرامية ومواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بكافة صورها وأشكالها، وأعلنت وزارة الداخلية استشهاد أحد أفراد الشرطة أثناء مطاردة عناصر إجرامية شديدة الخطورة في محافظة الإسكندرية.

البنك الأهلي
حادث كمين ابيس فى الإسكندرية حادث كمين ابيس أبيس كمين ابيس استشهاد امين شرطة الداخلية استشهاد أمين شرطة بالإسكندرية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB