موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 06:23 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

عبر تمثال سيليكون| زوج يعيد زوجته للحياة مرة أخرى.. شاهد

موقع السلطة

أنفق متقاعد هندي فقد زوجته بعد 39 عامًا من الزواج خلال جائحة كوفيد -19 (250 ألف روبية) على دمية بالحجم الطبيعي مصنوعة على صورتها.

كلف الموظف المدني المتقاعد تاباس سانديليا البالغ من العمر65 عامًا ، نحاتًا بصنع تمثال من السيليكون لشريكته الراحلة إندراني ، التي توفيت في 4 مايو 2021 ، عن عمر يناهز 59 عامًا.

سريع الانتشار.. متغير جديد لـ فيروس كورونا يتفشى في أمريكا الأمير هاري يشن هجومًا على أخيه «ويليام» وزوجته كيت

توفيت بمفردها في المستشفى حيث أُجبر تاباس على العزلة في منزلهم في كولكاتا خلال الموجة الثانية من كوفيد في الهند ، والتي أثبتت أنها أكثر تدميراً من الأولى.

ولكن الآن يجلس تمال" إندراني" على الأريكة في مكانها المفضل ، مزينة بالساري والمجوهرات الذهبية وشعرها مصفف من قبل تاباس نفسه، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

قال تاباس لصحيفة تايمز أوف إنديا إنه قبل بضع سنوات ، زار معبدًا هندوسيًا مع زوجته الراحلة ، وقد تعجب الزوجان من تمثال نابض بالحياة بشكل خاص لشخصية دينية.

قال إندراني ساخرا أنها إذا ماتت قبله ، فإنها ترغب في الحصول على تمثال مماثل على صورتها، وأثناء حزنه في الأشهر التي أعقبت وفاة إندراني ، عاد تاباس إلى نفس المعبد حيث أدلت زوجته بالتعليق وألهمها للمتابعة.

أخبرتني إندراني عن رغبتها في الحصول على تمثال مماثل لها إذا ماتت قبلي، زعم تاباس أني أردت فقط تحقيق رغبتها.

الآن يجلس التمثال في مكان الزوجة المفضل ، بـ ذراعيها مطويتين بتعبير هادئ على وجهها. كانت ترتدي الساري الحريري الأسامي الذي ارتدته إندراني في حفل زفاف ابنها.

سرقوا شعاراته .. حفيدة نيلسون مانديلا تشن هجومًا على هاري وميجان القصر الطائر.. مشاهد من طائرة كريستيانو رونالدو الفارهة

قال تاباس إن أفراد عائلته عارضوا الفكرة ، لكنهم جادلوا بأن صنع تمثال على صورتها لتذكرها لا يختلف كثيرًا عن الأشخاص الذين يحتفظون بصور لأحبائهم الراحلين في المنزل.

بعد شهور من المداولات ، سعى الموظف المدني السابق للحصول على Sculptor Subimal Das ، الذي يصنع أشكالًا من الشمع والألياف الزجاجية والسيليكون للمباني العامة والمتاحف.

قال داس إن إتمام منحوتة إندراني كان صعبًا بشكل خاص لأنه لم يلتق بها أبدًا ، ولا يمكنه صنع أي قوالب، وأمضى تاباس وداس أيامًا في إنشاء نموذج طيني لجسم إندراني ، قبل أن يصنع داس صورة ثلاثية الأبعاد لوجه المرأة الميتة.

لا شيء أقل من تعبيرات وجه إندراني الفعلي ستفعله لي. قال تاباس ، بعد كل شيء ، عشت معها لمدة 39 عامًا، وجمع داس عدة صور لإندراني ، مما ساعد على ضمان أن يكون تعبير التمثال نابضًا بالحياة قدر الإمكان.

البنك الأهلي
tech tech tech tech
CIB
CIB