موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 05:50 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
السيارات

”مصنعي السيارات”: استمرار زيادة الأسعار في 2023

السيارات
السيارات

علق خالد سعد أمين عام رابطة مصنعي السيارات، على أسباب ارتفاع اسعار السيارات داخل السوق المصري والتي تستمر أيضا حتى عام 2023، قائلا: "إن تغير سعر الدولار المستمر بالتزامن مع زيادة سعر الفائدة وارتفاع أسعار الشحن بشكل مستمر ترتب عليها زيادة كبيرة في أسعار السيارات".

وأوضح خالد سعد أمين عام رابطة مصنعي السيارات، أن ارتفاع أسعار السيارات لم يقتصر على السوق المصري فقط ولكنها ضم ألعالم بداية أزمة كورونا التي أثرت بصورة كبيرة على توفر السيارات مع نقص الرقائق الإلكترونية الموجهة لصناعة السيارات بعد تحولها إلى قطاعات أخرى استهلاكية في ظل انخفاض الطلب على السيارات في فترة كورونا.

وأضاف خالد سعد أمين عام رابطة مصنعي السيارات، أن شركات الأم قلصت من ما تقليل طلبيات الرقائق التي تحولت لصناعات أخرى، ومع عودة الطلب على السيارات للنمو لم تعد معها معدلات توريد الرقائق الإلكترونية لقطاع السيارات بنفس المعدلات الطبيعية مما تسبب في انخفاض معدلات إنتاج السيارات وارتفاع سعرها بالتبعية.

وأكد خالد سعد أمين عام رابطة مصنعي السيارات، تواصل أسعار السيارات إلى الزيادة خلال عام 2023 ولن تتعرض للتوقف أو الانخفاض في ظل عدم وجود أية عوامل مساعدة على انخفاض الأسعار.

البنك الأهلي
ارتفاع اسعار السيارات ارتفاع سعر الفائدة
tech tech tech tech
CIB
CIB