موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 12:47 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

محمد صلاح يستهدف رقما تاريخيا أمام مانشستر سيتي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يدخل النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، مواجهة مانشستر سيتي وعينه على تحقيق رقما استثنائيا مع الريدز.

ويستضيف نادي مانشستر سيتي، نظيره ليفربول على ملعب "الاتحاد" في المباراة التي تقام مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الدور الـ16 من بطولة كأس كأس رابطة الأندية المحترفة الإنجليزية.

نجح ليفربول في التفوق على مانشستر سيتي في الموسم بعد الفوز في مواجهتين، الأولى في مباراة كأس الدرع الخيرية في 30 يوليو الماضي وانتصر الريدز بنتيجة 3-1، وكرر ليفربول الفوز في الدوري الإنجليزي بهدف دون رد، في 16 أكتوبر الماضي على ملعب "آنفيلد".

موضوعات ذات صلة

وسجل محمد صلاح، الهدف الثاني للريدز في مباراة كأس الدرع الخيرية، كما سجل الفرعون المصري هدف الفوز في مواجهة الدور الأول في الدوري الإنجليزي.

وفي حال تسجيل محمد صلاح لهدف في مواجهة السيتي في كأس الرابطة الإنجليزية، سيكون أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في نفس الخصم في 3 بطولات مختلفة في موسم واحد.

تاريخ مواجهات محمد صلاح أمام مانشستر سيتي

وخاض محمد صلاح 17 مواجهة سابقة بقميص الريدز أمام مانشستر سيتي في جميع المسابقات، سجل خلالهم 9 أهداف وصنع 5 آخرين، وانتصر في 7 مواجهات، وتعرض للخسارة في 6 لقاءات، وحسم التعادل 4 مباريات.

محمد صلاح على بعد هدفين من أن يكون الهداف التاريخي لمواجهات ليفربول ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي، حيث سجل الفرعون المصري 6 أهداف في الدوري الإنجليزي خلال 11 مباراة، كما صنع الفرعون المصري 3 أهداف آخرين.

ويتصدر إيان راش، أسطورة ليفربول، قائمة هدافي مباراة ليفربول ومانشستر سيتي في البريميرليج برصيد 8 أهداف، متفوقًا على سيرجيو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي السابق برصيد 7 أهداف، فيما يتواجد محمد صلاح في المركز الثالث برصيد 6 أهداف.

تاريخ مواجهات ليفربول ومانشستر سيتي

التقى ليفربول ومانشستر سيتي في 192 مباراة في جميع المسابقات، فاز الريدز في 93 مباراة، في المقابل تعرض للخسارة في 48 لقاء لصالح السيتي، وتعادل الفريقان في 51 مواجهة.

وفي الدوري الإنجليزي، التقى مانشستر سيتي وليفربول في 51 مباراة، فاز الريدز في 21 لقاء، وانتصر مانشستر سيتي في 11 مباراة، وتعادل الفريقان في 19 مواجهة، وسجل خلالهم ليفربول 79 هدفا، بينما أحرز السيتي 68 هدفا.

وفاز ليفربول في آخر 3 مواجهات أمام مانشستر سيتي، بنتيجة 3-2 في نصف نهائي كأس الاتحاد موسم 2021-22، وبنتيجة 3-1 في مباراة كأس الدرع الخيرية في 30 يوليو الماضي، وبهدف دون رد في الدوري الإنجليزي في 16 أكتوبر الماضي.

موعد مباراة ليفربول ومانشستر سيتي

من المقرر أن تنطلق مباراة ليفربول ومانشستر سيتي في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، وسوف تُذاع عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium.

مانشستر سيتي بدأ مشواره في كأس الرابطة بمواجهة قوية أمام تشيلسي وفاز بهدفين دون رد ليتأهل إلى دور الـ16 لتوقعه القرعة في مواجهة قوية أخرى ضد ليفربول.

في المقابل، تأهل ليفربول إلى دور الـ16 بالفوز على ديربي كاونتي بركلات الترجيح بنتيجة 3-2، بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.
 

البنك الأهلي
موقع السلطة محمد صلاح مانشستر سيتي ليفربول أخبار اليوم اخبار اليوم

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB