موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 11:04 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

السنغال تُجهز ملفًا لاستضافة كأس الأمم الإفريقية 2025

موقع السلطة

تُجهز السنغال ملفًا من أجل استضافة كأس الأمم الإفريقية 2025، والتي فتح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، باب التقدم لها بعد سحب التنظيم من غينيا.

وكان قد ترشح المنتخب الجزائري بصفة رسمية منذ أيام من أجل استضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025.

وبحسب صحيفة "WiW Sport" السنغالية فأن موقف بلادها قوي في استضافة هذه النسخة من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

كأس الأمم الإفريقية

التقرير السنغالي أكد أن المنافسة لن تكون سهلة على السنغال في وجود كل من الجزائر، المغرب، جنوب إفريقيا وزامبيا وملف مشترك بين نيجيريا وبنين.

ومن المقرر أن يُعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن مستضيف تلك البطولة، في شهر فبراير المقبل، بعد معاينة استعدادت كل دولة مرشحة لاستضافة هذا الحدث.

 

الركراكي للاعبي المغرب: لا يمكن أن نكون ملوك العالم قبل التتويج بكأس الأمم الإفريقية

 

كشف وليد الركراكي المدير الفني لـ منتخب المغرب، عن رسالته للاعبي أسود الأطلس، عقب تحقيق الإنجاز كأول منتخب عربي وإفريقي يفوز بكأس العالم قطر 2022.

وحقق المنتخب المغربي إنجازًا غير مسبوق للعرب والأفارق كرابع العالم، بعدما خسر مباراة تحديد المركز الثالث أمام كرواتيا، بهدفين مقابل هدف.

وقال وليد الركراكي: " منتخب كرواتيا يستحق بكل أمانة التتويج بالبرونزية المركز الثالث وهو منتخب لديه خبرة كبيرة وليس مفاجئًا كيف أداروا المباراة وحققوا الفوز وخاصةً في الشوط الأول، وفي الشوط الثاني تحسنا وسنحت لنا بعض الفرص لكنهم عرفوا كيف يحافظوا على النتيجة".

وأضاف: "أهنئ اللاعبين لأننا في بعض الأحيان نشعر بخيبة أمل لكنهم قدموا كل شيء وقاتلوا وقدموا صورة حسنة لنا، وكان لنا تأثير وذلك اتضح عندما خرج جلالة الملك للاحتفال مع الناس في الشارع وتلك الصورة التي تبقى في الأذهان".

وتابع: "أعتقد أنه بعد النهائي سنقوم بالإحصاء والنتائج ونحن لعبنا أمام منتخبات كبيرة فقط وذلك سيجلعنا نكتسب خبرة كبيرة لقد واجهنا بلجيكا وإسبانيا وفرنسا وكرواتيا وسنستفيد من كل ذلك، والفروقات بين منتخبات أوروبا وإفريقيا تقلصت كثيرًا بعد هذا المونديال وأصبحت تحسم على جزئيات بسيطة".

وواصل:"سنعمل الآن للفوز بكأس إفريقيا للأمم 2024، أخبرت لاعبي فريقي أننا لا نستطيع أن نكون ملوك العالم قبل أن نكون ملوك قارتنا".

واستأنف: "دماغي صلبة ولا أتراجع كانت فرصنا قليلة جدًا لعبور دور الـ16 في البطولة، ولكن بالدم والعرق وصلنا إلى ما حققناه وهناك منتخبات أقوى منا".

وواصل: "لقد جعلنا الأطفال يحلمون في شوارع المغرب بأن يلعبوا كرة القدم وهذا هو الأثر واقوى من التتويج بكأس العالم".

وأتم: "الآن سيصبح لدينا 9 مشاركين بعد 10 أو 15 أو 20 عاما ربما يأتي من يحملون جينات الفوز في إفريقيا ويحققون الفوز بكأس العالم".

البنك الأهلي
الجزائر المغرب كأس الأمم الإفريقية السنغال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كأس الأمم الإفريقية 2025 بنين ونيجيريا الدول المرشحلة لتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB