موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 10:08 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

740 سائحا يحلقون بسماء الأقصر على متن 37 رحلة بالون طائر

  رحلات البالون الطائر بالأقصر
رحلات البالون الطائر بالأقصر

شهدت سماء الأقصر صباح اليوم الأحد، تحليق 37 رحلة بالون طائر على متنها 740 سائحا من زائري مدينة الأقصر، من جنسيات عربية وأجنبية ومصرية مختلفة.

من أكبر 10 محطات عالمية

وتعد مدينة الأقصر ومطار البالون الطائر بها والموجود بالبر الغربي للمدينة من أكبر 10 محطات عالمية في مجال البالون، كما تحتل الأقصر المرتبة الثالثة عالميًا في هذا المجال متميزة على العديد من الدول، بشمسها المشرقة ودفء أجوائها شتاء.

أجواء معتدلة دافئة صباحا

وتشهد الأقصر أجواء دافئة مرتفعة الحرارة صباحا مع شمس مشرقة على كافة الأنحاء وسط سماء صافية، حيث تبلغ درجة الحرارة العظمى 28 درجة وتنخفض في المساء بشكل كبير لتصل إلى 10 درجات، مما يؤدي إلى الإحساس بالبرودة والصقيع.

27 فنانا من 7 دول أجنبية وعربية

و بدأ 27 فنانا من 7 دول أجنبية وعربية جولاتهم بين معالم البر الشرقى والغربي لمدينة الأقصر في إطار فعاليات الدورة الـ 15 من ملتقى الأقصر الدولي للتصوير، ضمن فعاليات الملتقى الذى يمتد على مدار 15 يوما.

9 فنانين من جنسيات مختلفة

ويشارك بدورة هذا العام من الملتقى 9 فنانين من دول جورجيا والهند وألمانيا وتونس والبحرين والعراق، بالإضافة إلى مجموعة من الفنانين المصريين تضم عددا من شباب الفنانين وينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية

هنا أم الحضارات

ويقام الملتقى تحت عنوان ( هنا أم الحضارات ) والتى تتضمن تبادل الرؤى المختلفة ومجموعة من المناقشات النقدية، وتبادل الخبرات حول التجارب الإبداعية للفنانين.

البنك الأهلي
الاقصر 37 رحلة بالون طائر أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB