موقع السلطة
الثلاثاء، 7 فبراير 2023 06:50 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

الصحة العالمية تحذر من ارتفاع مخاطر الوفاة المبكرة بين الأشخاص ذوي الإعاقة

الصحة العالمية
الصحة العالمية

حذّرت منظمة الصحة العالمية اليوم الموافق الجمعة 2 من ديسمبر، من مخاطر الوفاة المبكرة وانتشار الأمراض بين الأشخاص أصحاب الإعاقة مقارنة بغيرهم في المجتمعات.

وأظهر التقرير الذي أصدرته منظمة الصحة، أن العديد من ذوي الإعاقة يعانون من عدم المساواة الصحية المنهجية، والتي تعرضهم لاحتمالية كبيرة للوفاة قبل سن 20 عامًا.

أصحاب الإعاقة أكثر عرضه للإصابة بالأمراض المزمنة

وقالت الصحة العالمية، إن الأشخاص من أصحاب الإعاقة، لديهم خطر متزايد للإصابة بالأمراض المزمنة مثل الربو، والاكتئاب، والسكري، وأمراض الفم، والسكتة الدماغية، وضعف المناعة.

ويوضح التقرير الذي تم إطلاقه قبل اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، أن عدد الأشخاص ذوي الإعاقات في جميع أنحاء العالم، ارتفع إلى 1.3 مليار أي 1 من كل 6 أشخاص مصاب بإعاقة جسدية.

ويعزز هذا الرقم أهمية تطبيق المشاركة الكاملة والفعالة للأشخاص من ذوي الإعاقة في جميع جوانب المجتمع، وترسيخ مبادئ الإدماج وإمكانية الوصول وعدم التمييز في كافة القطاعات، وخاصة القطاعات الصحية.

وشددت منظمة الصحة العالمية على أهمية اتخاذ إجراءات عاجلة لمعالجة التفاوتات الهائلة في الخدمات الصحية المقدمة لذوي الإعاقة، والناجمة عن عوامل غير عادلة داخل النُظم الصحية.

وأشارت المنظمة إلى بعض الصعوبات التي يواجهها أصحاب الإعاقة لتلقي الخدمات الصحية مثل صعوبة الوصول إلى المراكز صحية؛ بسبب الظروف المادية أو نقص وسائل النقل اللازمة أو العوائق المالية.

وقال المدير العام للصحة العالمية، الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إنه يجب أن تخفف الأنظمة الصحية من التحديات التي يواجهها الأشخاص ذوو الإعاقة.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

CIB
CIB