موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 06:27 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

لصحة شعرك.. 5 ماسكات منزلية لتغذية فروة رأسك في فصل الشتاء

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

في حين أن الشتاء هو فصل ممتع ، إلا أنه يجلب معه الكثير من مشاكل الشعر للتعامل معها، من قشرة الرأس والشعر المجعد إلى الأطراف المتقصفة وحكة فروة الرأس ، هناك مجموعة من المشاكل التي يمكن أن يواجهها المرء.

ووفقا لما ذكره موقع "newsbytesapp" ، هناك أكثرمن خمسة أقنعة سريعة وفعالة للشعر المصنوعة منزليًا.

اقرأ ايضا:5 زيوت عطرية مهدئة لتسكين الصداع

قناع الشعر من صفار البيض والعسل وزيت الزيتون

يمكن أن يساعدك هذا القناع في الحصول على شعر لامع وناعم، كل ما عليك فعله هو إضافة صفار بيضة وكوب عسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون في وعاء وتخلط جيدا، وضعي هذا الخليط على شعرك وفروة رأسك واتركيه حتى يجف لمدة خمس إلى 10 دقائق، ويغسل بالشامبو وينتهي.

زيت جوز الهند ، خل التفاح ، قناع العسل

اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند ، وملعقة كبيرة من خل التفاح ، وملعقتين كبيرتين من العسل جيدًا، وضعيه الآن على فروة رأسك وشعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة.وبمجرد الانتهاء من ذلك ، اغسليه بالشامبو المعتاد.بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تخزين هذا الخليط في مرطبان حتى لا تضطر إلى تحضيره بشكل متكرر.

قناع الموز والبيض والعسل

اخلطي موزة وصفار بيضة وملعقة كبيرة من العسل. يقلب جيدًا لتحقيق تناسق سلس، ودلكي هذا الخليط من الجذور حتى أطراف شعرك، واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالشامبو، ثم ضعي البلسم العادي للحصول على نتائج أفضل، ويوفر هذا القناع تغذية لفروة الرأس وبصيلات الشعر.

قناع الزبادي والموز

أحضر موزة واهرسها جيدًا حتى لا تحتوي على أي كتل، وأضف الآن ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع نصف كوب من الزبادي، وامزجي جيدًا وضعيه على شعرك وفروة رأسك.وبمجرد الانتهاء من ذلك ، اتركه حتى يجف لمدة 45 دقيقة. بعد ذلك ، اغسله بالماء الفاتر والشامبو المعتاد .

قناع الأفوكادو وزيت الزيتون

الأفوكادو مغذي ومرطب بطبيعته ، مما يجعله مكونًا مثاليًا للعناية بالشعر.

ولتحضير هذا القناع ، تُهرس الفاكهة ويُضاف إليها حوالي 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، وامزجيها جيدًا وضعيها على شعرك. اتركه لمدة 30 إلى 45 دقيقة قبل أن تغسله أخيرًا بالشامبو المعتاد.
 

البنك الأهلي
ماسكات فصل الشتاء مشاكل الشعر أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB