موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 04:46 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

لجنة مكافحة كورونا: الفيروس المخلوى مرض قديم ويصيب الأطفال بين نوفمبر ومارس

كورونا عند الأطفال
كورونا عند الأطفال

أعرب الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة غيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان، عن سعادته البالغة بوعي المصريين، لافتًا إلى أنه لا يوجد هناك أي داعٍ لحالة الهلع والذعر المصاب بها المصريين من الفيروس المخلوي.

وأضاف الدكتور حسام حسني، خلال مداخلة عبر زووم ببرنامج من مصر، المذاع عبر فضائية cbc، الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل، أن الفيروس التنفسي المخلوي هو فيرس متواجد منذ آلاف السنين، لافتاً إلى أن فترة نشاطه دائمًا ما تكون بين شهر نوفنمبر ومارس، وهو فيروس يصيب الأطفال في الأساس، لكنه من الممكن أن يصيب البالغين أيضًا، وله فترة عمر، كما أنه يصيب الجهاز التنفسي العلوي.

وأوضح الدكتور حسام حسني، أن العدوى تنتفل عن طريق الرذاذ، وليست عن طريق التنفس، لافتاً إلى أن هناك زيادة في عدد الحالات، معقبًا: "هذه الزيادات تحدث سنويًا، ومن المحتمل في السنوات الماضية بسبب اهتمامنا بالإجراءات الاحترازية ، لم يكن الفيروس نشيطا كما هو الآن".

وأشار إلى أنه بعد تقليل الإجراءات الاحترازية، والإحساس الزائف بأن كرورنا انتهت، وهي لم تنته، مؤكدًا أنه مازال هناك بعض حالات كورونا موجودة، وبالتالي فإن التزامنا بالإجراءات الاحترازية واجب، ليس فقط لكورونا وإنما للجهاز االتنفسي المخلوي والإنفلونزا أيضًا.

 

البنك الأهلي
tech tech tech tech
CIB
CIB