موقع السلطة
الأحد، 27 نوفمبر 2022 03:49 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

البنك الدولي.. مصر ستحقق أعلى نمو بين اقتصاديات الشرق الأوسط وإفريقيا.. فيديو

موقع السلطة

قال الإعلامي أحمد موسى، إن مصر ستتخطى المرحلة الصعبة بإذن الله؛ بعد توقعات بانخفاض معدلات التضخم مع قدوم العام الجديد.

وقال موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»: «بإذن الله هنعدي رغم كل المصاعب والتعب، والأمور التي تحدث في جميع أنحاء العالم؛ وبلدنا إن شاء الله هتعدي المرحلة الصعبة، وهناك توقعات بانخفاض معدلات التضخم مع العام الجديد».

وتابع أحمد موسى، أن محافظي البنوك المركزية ورؤساء بنوك العالم والشركات التكنولوجية حول العالم موجودين في واشنطن، لافتًا إلى أن البنك الدولي تحدث عن الاقتصاد في مصر وهو لا يجامل، وكذلك صندوق النقد الدولي؛ وهما أهم مؤسستين اقتصاديتين حول العالم.

ولفت الإعلامي أحمد موسى، إلى أن «بعض الدول تلجأ لصندوق النقد الدولي من أجل الحصول على شهادة منه لجذب الاستثمارات الدولية، والبنك الدولي قال إن مصر سيحدث بها معدل نمو اقتصادي إيجابي عام 2023 بقيمة 4.8%، والعراق 4.3%، والسعودية 3.7%، وقطر 3.4%، وتونس 3.3%؛ إذن أشقائنا في تونس يطمئنوا على اقتصادهم العام المقبل».

وأكد أحمد موسى، خلال عرض تقرير عن توقعات البنك الدولي التي أكدت أن مصر ستحقق أعلى معدل نمو بين أهم اقتصادات منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التوقعات تتحدث عن نمو إيجابي رغم الصعوبات التي تعاني منها مصر والعالم، والتضخم والعمليات العسكرية بين روسيا وأوكرانيا.

وأشار موسى إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد، خلال استقبال الرئيس الإماراتي محمد بن زايد في موسكو، العمل على استقرار سوق أوبك للنفط لتجنب الخسائر للدول المنتجة؛ من خلال خفض الإنتاج.

البنك الأهلي
 البنك الدولي مصر ستحقق اقتصاديات الشرق الأوسط وإفريقيا

آخر الأخبار

CIB
CIB